اخبار النجومالاسبوع الفني

سوليدير تحيي اليوم العالمي للجاز في وسط بيروت

للسنة الثانية على التوالي، تحيي شركة سوليدير بالتعاون مع منظمة اليونسكو، اليوم العالمي للجاز (International Jazz Day)، مساء الاربعاء المقبل، 30 نيسان (ابريل) 2014 ، في شارع الاوروغواي (وسط بيروت)، تزامناً مع احياء عواصم العالم لهذا اليوم، والذي أضيف الى قائمة المحطات الموسيقية السنوية البارزة في بيروت.

تم الاعلان عن برنامج هذا العام خلال مؤتمر صحافي عقد صباح اليوم الخميس، بحضور ممثل منظمة اليونسكو السيد جوزيف كريدي ومديرة الاعلام والعلاقات العامة في شركة سوليدير السيدة رندة الارمنازي والمدير الفني للمهرجان السيد جون كاسابيان بالاضافة الى عدد من الفرق المشاركة والصحافيين.
وفي كلمته اعتبر السيد كريدي «ان فكرة انشاء اليوم العالمي لموسيقى الجاز من قبل منظمة اليونسكو هي للتأكيد على اهمية القيم التي تختزنها هذه الموسيقى التي لطالما قامت على وقعها الحركات المناضلة من اجل الحرية والتسامح والكرامة الانسانية».

تقليد سنوي
من جهتها شكرت السيدة الارمنازي منظمة اليونسكو وكل من ساهم في انجاح هذا الحدث، مثنية على دور شركة سوليدير الرائد في وضع بيروت على الخريطة العالمية في مجالات الموسيقى والفن واكدت: «اهمية اليوم العالمي للجاز الذي اصبح تقليداً سنوياً تماشياً مع دور منظمة اليونسكو في ترسيخ الحوار والانفتاح عبر لغة الموسيقى، والتي سنعمل جاهدين على تعزيزها من خلال الحفاظ على استمرارية هذا النشاط وتطويره وتوفير منابر جديدة للتفاعلِ الثقافي بين الموسيقيين اللبنانيين والعالميين».
وختم السيد كاسابيان بشرح مفصل عن برنامج هذا العام الذي سيضم ست فرق محلية وهي:
– Lebanese Conservatory Big Band.
– The Real Deal Blues Band.
– The Funky Blues Brothers.
– XANGO.
– Arthur Satyan Organ Quartet.
–  Jazzmine Bey Quartet.
ودعت شركة سوليدير الجميع لحضور الحفلات المجانية التي ستقام يوم الاربعاء في 30 نيسان (ابريل) في شارع الاروغواي- حديقة سمير قصير- وسط بيروت ابتداءً من الساعة السابعة مساءً حتى الواحدة فجراً.
تجدر الاشارة الى ان يوم الجاز العالمي استقطب العام المنصرم اكثر من 8000 شخص من محبي الموسيقى الذين تجمعوا في حانات وساحات شارع الاوروغواي المخصص للمشاة، والذي ارادت شركة سوليدير من خلال التخطيط المدني جعله مقصداً لمحبي السهر والموسيقى بعيداً من الاماكن السكنية وحركة السير.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق