سينما

هوليوود تجتذب المؤمنين بسلسلة أفلام عن الرب

سعت هوليوود عاصمة السينما الاميركية إلى اجتذاب طائفة جديدة من المشاهدين إلى الشاشة الفضية فاتجهت إلى من يملأ الآيمان بالله قلوبهم بسلسلة أفلام جديدة تناقش مسائل دينية.
يحكي فيلم  Heaven is for Real (الجنة حقيقة) قصة صبي يقول انه رأى الجنة خلال تجربة اقترابه من شفا الموت ليصبح رابع فيلم يتطرق الى قضايا دينية هذا العام ويجتذب أعدادا كبيرة من رواد السينما.
تكلف الفيلم 12 مليون دولار ويقوم ببطولته غريغ كينير وحصد 21،5 مليون دولار في عطلة عيد القيامة في دور العرض في الولايات المتحدة وكندا وحل في المركز الثالث في قائمة أقوى الافلام في شباك التذاكر بعد فيلمي: (Captain America: The Winter Soldier)، وهو من انتاج وولت ديزني، وفيلم ( Rio 2) الذي حل في المركز الثاني وهو من انتاج فوكس.
وشملت قا
ئمة أقوى عشرة أفلام فيلمين آخرين يتطرقان إلى مواضيع دينية هما فيلم «نوح» (Noah) بطولة راسل كرو من انتاج بارامونت بيكتشرز الذي حل في المركز التاسع في القائمة وحصد 93 مليون دولار منذ طرحه في دور العرض الاميركية في آذار (مارس) طبقاً لموقع بوكس أوفيس موغو.
وحل في المركز العاشر في القائمة، فيلم «الرب لم يمت» ( God’s Not Dead) الذي يدور عن طالب متدين في سنته الجامعية الاولى يدخل في جدال مع أستاذه الجامعي عن وجود الله. حصد الفيلم 48 مليون دولار خلال خمسة اسابيع رغم عرضه في نحو نصف عدد دور العرض التي تعرض أفلام هوليوود الكبرى.
أما فيلم فوكس «ابن الرب» (Son of God) وهو العمل السينمائي المأخوذ عن المسلسل التلفزيوني  The Bible
(الانجيل)  لمارك بينيت فقد حقق 59 مليون دولار في دور العرض الاميركية منذ طرحه في الأسواق في وقت سابق من العام.
وبدأت شركات السينما الاميركية تتطرق الى قضية الايمان منذ ان قدم ميل غيبسون فيلم «آلآم السيد المسيح» (The Passion of the Christ) عام 2004 الذي جنى 611،9 مليون دولار على مستوى العالم وكانت ميزانيته متواضعة لا تتعدى 30 مليون دولار طبقاً لبيانات موقع بوكس أوفيس موغو.
وقال الموقع إنه خلال الخمس سنوات الاخيرة فقط قدمت هوليوود 26 فيلماً صنفها الموقع على أنها أفلام «مسيحية».

(رويترز)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق