اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

الأمير وليام وكايت وجورج في سيدني

وصل الأمير وليام وزوجته كايت وابنهما الأمير جورج البالغ من العمر 8 أشهر الأربعاء إلى سيدني التي تعد المحطة الثانية والأخيرة بعد نيوزيلندا من جولتهما في المنطقة.
وقد نزلت دوقة كامبريدج من طائرة القوات الجوية الأسترالية وهي ترتدي فستاناً أصفر وتحمل ابنهما بين ذراعيها. واستقبل توني أبوت رئيس الوزراء الأسترالي وسير بيتر كوسغروف الحاكم العام وممثل ملكة إنكلترا في أستراليا دوقي كامبريدج وابنهما عند وصولهما إلى المطار.
وتبدأ جولة الزوجين في أستراليا بمأدبة عشاء رسمية تقيمها مقاطعة نيو ساوث ويلز على شرفهما في أوبرا سيدني.
وهما سيقصدان الخميس سلسلة الجبال الزرقاء بالقرب من سيدني وسيزوران بريسبن (الساحل الشرقي) في التاسع عشر من نيسان(أبريل) وأولورو (الوسط) في الثاني والعشرين ثم أديليد (الجنوب) في الثالث والعشرين قبل أن يقصدا العاصمة كانبيرا (جنوب شرق) في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الحالي.
ونيوزيلندا وأستراليا المستعمرتان البريطانيتان السابقتان تعتمدان نظاماً ملكياً دستورياً تعد فيه ملكة إنكلترا القائد الأعلى للبلاد.
وقد أظهر استطلاع للرأي أجرته مجموعة «نيلسن» بالتعاون مع مجموعة «فيرفاكس» الإعلامية وشمل 1400 شخص أن نسبة تأييد إقامة جمهورية في أستراليا تراجعت إلى أدنى مستوياتها في خلال 20 سنة. فقد أيد 42% من المشمولين في الاستطلاع إقامة نظام جمهوري في البلاد، في حين كشف 51% منهم أنهم يريدون المحافظة على النظام الحالي.
وهذه المسألة عموماً لا تثير أهتمام الأستراليين. وتأمل سلطات نيوزيلندا أن تساهم زيارة كايت ووليام في تحفيز السياحة في البلاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق