رئيسي

مناورات سعودية -اميركية بمنطقة تبوك

إنطلقت في المنطقة الشمالية الغربية من السعودية أعمال تمرين «الصداقة 3» وتمرين «صقر الصحراء 3» بين القوات البرية السعودية ونظيرتها الأميركية.
وأوضح مدير عمليات المنطقة الشمالية الغربية السعودي اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني أن تنفيذ تمرين «الصداقة 3» وتمرين «صقر الصحراء 3» الذي انطلقت فعالياته بمشاركة الجانب الأميركي يأتي استمراراً لسلسلة من التمارين السابقة التي نفذت في المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية بهدف رفع واكتساب المهارات القتالية والتدريبية.
وقال القرني إن التمرين يهدف أيضاً إلى التدريب على تنفيذ العمليات التمرينية، معرباً عن أمله في أن تحقق مرحلة التنفيذ الأهداف العامة والأهداف التكتيكية التي رسمت للتمرينين والإسهام في صقل المهارات المطلوبة لتنفيذ مثل هذه العمليات.
وأضاف إن هذا التمرين عبارة عن تمرين مشترك بين الجانبين السعودي والأميركي ويضم تمريني «الصداقة 3» و«صقر الصحراء 3» مشيراً إلى أن هذه التمارين تم التخطيط لها وجدولتها منذ فترة سابقة والهدف منها رفع الجاهزية لقواتنا المسلحة في هذه المنطقة وحددت لها أهدافاً تسعى لتحقيقها.
من جانبه أكد نائب القيادة الوسطى للجيش الأميركي اللواء دانا بيتارد أن تنفيذ هذه التمارين المشتركة مع الجانب السعودي يسهم في توطيد العلاقة بين البلدين الصديقين، موضحاً أن هذه التمارين تقوم بالإعداد والتجهيز إذا دعت الحاجة للقتال كما أنها تعزز الشراكة بين البلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق