رئيسي

جعجع أوّل مرشّح لرئاسة الجمهورية

أعلن حزب «القوات اللبنانية» انه قرر ترشيح رئيسه سمير جعجع لرئاسة الجمهورية.
وقال النائب جورج عدوان في مؤتمر صحافي عقده بعد انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية للحزب ان اللجنة التنفيذية وافقت بالإجماع على ترشيح جعجع لرئاسة الجمهورية.
ورداً على سؤال عن موقف تحالف قوى 14 آذار من ترشح جعجع، قال عدوان: «من الطبيعي ان يكون جعجع مرشح 14 آذار».
وبدوره اكد جعجع بعد اعلان ترشحه رسمياً انه وضع كل حلفائه باجواء انتخابات الرئاسة،  مذكر ان «14 آذار لم تتخذ موقفاً بعد وحكماً ترشحه يبدأ من «القوات» والآن وضع الموضوع على طاولة البحث في 14 آذار».
وقال جعجع للاعلاميين في معراب ان الوضع في البلد لا يمكنه ان يكمل كما هو ويحتاج لنقلة نوعية.
وعن كلام النائب ميشال عون عن عدم ترشحه بوجهه، قال جعجع: «اعتبره موقفاً ايجابياً وحتى ان بقي مرشحاً للرئاسة تكون المعركة «حلوة». ولفت الى ان «من حق الجميع الترشح لكن يجب الذهاب الى التصويت واهم ما في الموضوع هو مشاركة جميع الكتل حين يدعو بري لجلسة». ولفت الى ان «البطريرك الراعي يدعو من يريد للترشح وحصول معركة الديمقراطية».
جعجع شدد على ان «لبنان مقسّم الآن وهو بحاجة لدولة مركزية قوية وكلام الوزير محمد فنيش اليوم موزون وتمنياتي الوصول لموقف واحد بدايته ونهايته هو الدستور اللبناني». واشار الى ان «لدي مشروع لاخراج لبنان من الوضع الذي هو فيه اما الدستور هو ورقة التفاهم للجميع».
ورداً على سؤال، قال جعجع: «لا احمل اي ضغية وبغضاء لحزب الله لكن ما يقوم به ليس لمصلحة لبنان ولا حتى لمصلحة بيئته الحاضنة». واعلن الاستعداد للذهاب الى أي جلسة يدعو اليها بري بغض النظر عن الحظوظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق