رئيسي

مبارك: السيسي هو الأصلح لقيادة مصر حالياً

قال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إن عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي ووزير الدفاع السابق هو الأصلح لقيادة مصر حاليا، وانتقد المرشح الآخر حمدين صباحي، ودعا المصريين للعمل وعدم الاكتفاء بالمساعدات التي تقدمها الدول الخليجية.

في تسجيل صوتي لحوار أجرته معه صحيفة «المصري اليوم» حول الوضع الراهن في مصر وبثته على شبكة الإنترنت، اشاد  الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بوزير الدفاع المستقيل ومرشح الرئاسة عبد الفتاح السيسي.
وفي إجابة عن سؤال طرحه محاوره بشأن اختيار السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال مبارك إنه «لا يوجد غيره».
وانتقد الرئيس المخلوع المرشح الرئاسي حمدين صباحي، قائلاً «لا فائدة ترجى منه»، وأكد أنه «لا يصلح لأن يكون رئيساً لمصر» كما اعتبر أن صباحي لا يمثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي يحاول التشبه به.

تعب من السلطة
وبخصوص جماعة الإخوان المسلمين، أوضح مبارك أنه لا يزال حذراً بخصوص مستقبلها. وردًا على ما قال محاوره إن توكيلات تم جمعها لترشيحه مع نجله جمال للانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد مبارك أنه تعب من السلطة، وقال إنه عمل للبلاد أكثر من ستين سنة، منها ثلاثون سنة في المجال الحربي.
واتهم مبارك الولايات المتحدة بالضغط على مصر لإشراك الإخوان في الحكومة مقابل منحها طائرات عسكرية.
وأكد أنه غير مقتنع بمشروع قناة السويس الذي تسعى السلطات لتنفيذه، وعبر عن مخاوفه من أن يكون بوابة لدخول مستثمرين إسرائيليين لتنفيذ المشروع والاستحواذ على الضفة الشرقية من القناة. ودعا المصريين إلى العمل وعدم الاكتفاء بالاعتماد على المساعدات التي تقدمها دول خليجية لمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق