اخبار النجوم

«حمام شامي» يحصد جائزة مهرجان الخليج الذهبية كأفضل عمل كوميدي

برغم أنه لم يعرض حتى الآن، وبرغم أنه أخذ طابع الكوميديا في بيئة شامية اعتاد الجمهور على مشاهدة الجدية المطلقة فيها، وبرغم أن عمليات تصويره جرت في بلد عربي آخر بعيداً عن العاصمة السورية التي يتحدث بلسانها بلهجة فكاهية، تمكن مسلسل «حمام شامي» للمخرج السوري مؤمن الملا من الحصول على الجائزة الذهبية لأفضل مسلسل عربي كوميدي في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في

دورته الثالثة عشرة التي اختتمت في السابع والعشرين من آذار (مارس) الجاري.
وجرى اختيار «حمام شامي» كأفضل مسلسل كوميدي بحضور عدد كبير من أصحاب المحطات الفضائية ومديريها، مع نخبة من نجوم الفن في العالم العربي. والجائزة ليست الأولى لحمام شامي الذي تم تصويره الصيف الماضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سبق له أن حصد جائزة أفضل تصميم أستوديو لمسلسل درامي للعام 2013 في تظاهرة جوائز مهنيي الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط والتي تقدمها مجموعة  Broadcast Pro Middle East  الأميركية.

فوز سوري في بلد خليجي
مخرج العمل مؤمن الملا، الذي تناول إنجاز مسلسله بتصريحات خاصة قال فيها إنه لم يكن يتوقع فوز

مسلسله بالجائزة لسبب وحيد، وهو أن العمل لم يعرض حتى الآن برغم مرور قرابة العام على تصويره. وتابع الملا: «كذلك يأتي حجم وقيمة المسلسلات المشاركة في المسابقة ليجعلني أشعر بالمفاجأة من الانتصار الذي حصده مسلسلي». وأردف: «كانت المنافسة قوية وحامية الوطيس، لكن الجائزة جاءت لتثبت القيمة الفنية التي يأتي بها حمام شامي على جميع الصعد: الإخراج والتأليف والتمثيل وجميع عناصر العملية الفنية الأخرى». ولفت الملا إلى أن أهم عنصر يجعله يشعر بالسعادة بعد الفوز، هو أن الجائزة تحققت في بلد خليجي، ما يعني، بحسب المخرج، أن المسابقة لم تكن مسيسة، بل أخذ فيها كل ذي حق حقه، مشيراً إلى أن الفن رسالة لا تخضع للسياسة، الأمر الذي تحقق في هذا المهرجان الكبير. واختصر الفكرة بالقول: «لو كان المهرجان مسيساً لفاز مسلسل خليجي بالجائزة قولاً

واحداً..». وربط بين هذه الجائزة والجائزة الأولى (جائزة أفضل تصميم أستوديو) فقال: «الجائزتان مهمتان، وتثبتان أن العمل كان متكاملا، فعندما يكون الإخراج قوياً ويحصل على جائزة، ويكون الأستوديو قوياً ويحصل على جائزة، فهذا يعني أنك كنت في مسلسل قوي من جميع النواحي». وعبر عن راحته بعد الجائزة، لكون الجوائز سبقت عرض المسلسل، مشيراً إلى أن الجماهيرية باتت مؤمّنة للعمل بموجب الجائزتين معا، وذلك عندما يعرض في شهر رمضان المقبل.
يشار إلى أن المسلسل من انتاج تحالف كل من الادهم ودرامسكس والعنود واشراف المهرة برودكشن و تأليف كمال مرة وبطولة نخبة من نجوم الدراما السورية: ديمة بياعة – أحمد الأحمد – مصطفى الخاني –  ديمة الجندي – سليم صبري – وفيق الزعيم – عبد الهادي الصباغ – زهير رمضان – علي كريم – مها المصري – آندريه سكاف – سحر فوزي – هدى شعراوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق