دوليات

فورمولا واحد: هاميلتون يفوز بجائزة ماليزيا الكبرى

خيم شبح تحطم الطائرة الماليزية في المحيط الهندي على سباق جائزة ماليزيا الكبرى المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد على حلبة سيبانغ.
وتقع حلبة سيبانغ التي تتسع لـ 120 ألف متفرج على مقربة من مطار كوالالمبور الدولي حيث أقلعت الطائرة في رحلتها الأخيرة.
وركز السائقون على التغييرات الجذرية للبطولة التي ساهمت بنتائج غير متوقعة في السباق الافتتاحي.
وتقدم الألماني نيكو روزبرغ على ثنائي ماكلارين مرسيدس الوافد الجديد الى سباقات الفئة الأولى الدانماركي كيفن ماغنوسن والبريطاني جنسون باتون، وذلك بعد اقصاء الأسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بل – رينو وحرمانه من نقاط المركز الثاني بسبب مخالفة الأنظمة الجديدة في ما يخص استهلاك الوقود الذي يجبر الفرق على ضرورة عدم تجاوز استهلاك أكثر من مئة كيلوغرام من الوقود في الساعة.
يذكر ان موسم عام 2014 يشهد الكثير من التعديلات وأبرزها المحرك. وهناك أيضاً تعديلات اخرى عديدة ميكانيكية وانسيابية في سيارات هذا العام ما  سيخلط الأوراق على أقله في بداية الموسم. وذلك بعد الهيمنة المطلقة التي فرضها الألماني سيباستيان فيتل سائق ريدبل- رينو حامل لقب السباق الأخير على مجريات الموسم الماضي حيث توج بلقبه العالمي الرابع على التوالي.
وبلغت مسافة السباق 310،408 كيلومتر على مدى 56 لفة. وفاز سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بجائزة ماليزيا الكبرى بعد منافسة قوية مشوقة ورائعة جداً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق