دولياترئيسي

الصين تنشر عشرة أقمار صناعية للمساعدة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

نشرت الصين عشرة أقمار صناعية ستستخدم قدرات تصوير للأرض عالية الجودة والتصوير بالضوء المرئي وتقنيات أخرى للدعم والمساعدة في عمليات البحث عن طائرة «بوينغ – 777» التابعة للخطوط الماليزية والتي اختفت عن شاشات الرادار قبل أربعة أيام بين ماليزيا وفيتنام، وفق ما ذكرت صحيفة «جيش التحرير الشعبي» الصينية اليوم في مقال نشر أيضاً على موقع وزارة الدفاع (الصينية) على الانترنت.
وجابت عشرات السفن والطائرات من عشر دول البحار المحطية بماليزيا وجنوب فيتنام وثارت تساؤلات بشأن احتمال وجود ثغرات أمنية محتملة وما إذا كانت قنبلة أو محاولة خطف أدت لسقوط الطائرة وهي من طراز بوينغ 777-200 إي.آر التي أقلعت من العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وحثت الصين ماليزيا على الإسراع في البحث عن الطائرة. وثلث المسافرين البالغ عددهم 227 وطاقم الطائرة المؤلف من 12 فرداً الذين يعتقد انهم ماتوا من الصينيين.
وقالت الصحيفة إن الأقمار الصناعية الصينية ستساعد أيضاً في مراقبة الطقس والاتصالات وعمليات البحث بالمنطقة حيث اختفت الطائرة.
وستقوي الصين أيضاً من قدرات مراقبة القمر الصناعي الذي يعمل بنظام بيدو للملاحة لـ «توفير خدمة ملاحة يعتمد عليها لعمليات الإنقاذ ودعم الاتصال».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق