أبرز الأخبارموضة

خريف وشتاء إيلي صعب 2015: رقي، ابهار وملوكية

أزاح المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب الستار عن مجموعته للألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2015 في أسبوع الموضة في باريس، حيث أتت فريدة بشفافيتها، قوية بانوثتها، ساحرة بغموضها وتصاميمها غير المألوفة. فتحت عنوان «الظلام المترف»، قدّم المصمّم اللبناني العالمي مجموعته الجديدة، مبرهنا مرة جديدة انه  ملك ازياء السجادة الحمراء والمناسبات الليليّة واللقاءات الفاخرة.


تصاميم ايلي صعب لربيع وشتاء 2015 حملت أسلوباً خاصاً مميزاً، هو اسلوب السهل الممتنع، المطعم بالكثير من البساطة والاناقة في آن، وبالكثير الكثير من الرقي. تصاميم تليق باطلالات مشاهير هوليوود وتزيدها رونقاً وابهاراً، كما تليق بسيدات الرؤوس المتوجة، ملكات واميرات، ومناسباتهن الملوكية.

 


في عاصمة الاناقة العالمية، في وسط حديقة التويليري الباريسية، وامام حضور كثيف تقدمه عدد من النجمات منهن إيمانويل بيار وماري جوزي غروز وأنوشكا دولون والفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي جلست في المقعد الأول إلى جانب زوجها، استعرض ايلي صعب مجموعته الجديدة للموسم المقبل، من الفساتين الطويلة والقصيرة والسراويل والتوبات الفاخرة التصنيع، عائداً بنا إلى حقبة الخمسينيات وبداية الستينيات بكل ما تزخر به من انوثة.

جاء عرض إيلي صعب مترفاً كعادته، بتركيزه على الأقمشة المخمليّة والمطرّزة بالترتر والمرصّعة بالأحجار اللامعة، مع خطوط وألوان اختارها هذه المرة داكنة تعكس غموضاً واناقة مترفة، وقد تماوجت بين ألوان البورغندي وتدرجات الأخضر والرمادي والأسود العنّابي والزهري الفاتح والأسود الكلاسيكي. حتى الأقمشة المطبّعة جاءت غامضة ذات أساس أسود، الوان تألقت فوق الأقمشة المخملية والكريب والشيفون والكشمير والفرو، وعلى تصاميم مطبّعة بالازهار وأخرى مطرّزة بالخرز والترتر.
فعلى عادته، لم يبتعد إيلي صعب عن الشكّ والتطريز في بعض تصاميمه ما أضفى إليها روحه الخاصّة، فيما اعتمد على تصاميم بنقشات الورود الملوّنة التي أعطت حيوية للقطع التي تحملها، مع استعمال الأقمشة الفاخرة التي تراوحت بين الدانتيل والموسلين والتول والاورغنزا.
اما القصّات فجاءت أنثوية للغاية، وقريبة من الجسم، مع فتحات كبيرة على مستوى الظهر.
انها ابداعات ايلي صعب اضاءت منصات عروض باريس لخريف وشتاء 2014 -2015، وكانت كما دائماً الاكثر انتظاراً والاكثر ابهاراً.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق