رئيسي

القوات النظامية تستعد للتقدم نحو يبرود بريف دمشق

تستعد القوات النظامية السورية للتقدم براً نحو مدينة يبرود الاستراتيجية الواقعة في منطقة القلمون بريف دمشق والحدودية مع لبنان بعد سيطرتها على تلال مقابلة لها، حسبما ذكرت الخميس صحيفة الوطن المقربة من السلطة.
وكتبت الصحيفة «واصلت وحدات الجيش عملياتها في يبرود بالقلمون… ويستعد الجيش السوري للشروع بمرحلة جديدة من خطته، وهي التقدم العسكري البطيء نحو المدينة من أطرافها، وبالأخص بعد السيطرة على تلتين أساسيتين مقابلتين ليبرود».
واشار مصدر امني لوكالة فرانس برس «ان العمليات العسكرية في منطقة يبرود وما حولها تتم بشكل تدريجي حسب الخطة الموضوعة حتى الانتهاء من التواجد المسلح فيها» لافتاً الى ان «كل يوم هناك تقدم ونجاحات».
واضاف المصدر «ان مجموعة من التلال اصبحت تحت سيطرة الجيش وبالتالي فان المعابر التي يستخدمها المسلحون للامدادات هي اما تحت سيطرة الجيش او تحت هدف نيرانه».
وبدأت القوات النظامية هجوما بمشاركة عناصر من حزب الله اللبناني على يبرود منذ نحو ثلاثة اسابيع في محاولة للسيطرة عليها.
ويعتبر حزب الله ان هذه المعركة حاسمة لان السيارات المفخخة التي تستخدم في التفجيرات الدامية التي هزت معاقله في لبنان آتية من يبرود.
وفي هذا السياق، نقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) اليوم الخميس عن مصدر عسكري ان «وحدة من جيشنا الباسل تقضي على عدد من الارهابيين في يبرود منهم الارهابي فراس فواز قاسم» مشيرة الى انه «المسؤول عن تجهيز السيارات المفخخة فيها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق