تقنية-الغد

«واتس آب» تضيف خدمة الاتصال الصوتي بعد شرائها من قبل «الفايسبوك»

تستعد شركة واتس آب، المتخصصة في التراسل الفوري عبر الإنترنت، لإطلاق خدمة مجانية للاتصال الصوتي. وهو ما يضع تحدياً جديداً أمام شركات اتصالات الهاتف المحمول بعد أيام فقط من استحواذ الفايسبوك عليها مقابل 19 مليار دولار.
وقال جان كون، المدير التنفيذي لشركة واتس آب خلال المنتدى العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة أمس الاثنين، إن الشركة التي تقوم أساساً على خدمة التراسل الفوري تهدف إلى توفير خدمة الاتصال بحلول الربع الثاني من العام، ما يساعدها في الوصول إلى مليار مستخدم.
من جانبه، دافع مايكل زوكربرغ الرئيس التفيذي لـ الفايسبوك عن المبلغ الذي دفع مقابل شراء خدمة التراسل ذات العائد المتواضع. وقال إن خدمات منافسة مثل كاكاو توك ولاين التابعة لنافر الكوريتين الجنوبيتين تحققان بالفعل عائداً نقدياً يتراوح من دولارين إلى ثلاثة دولارات عن كل مستخدم سنويا رغم أنهما لا تزالا في المراحل الأولى من النمو.
وذكرت تقارير لوسائل إعلام أن عدد مشتركي واتس آب وصل إلى 450 مليون مستخدماً وأن عائدات الشركة بلغت حوالي 20 مليون دولار في 2013. وأضاف زوكربرغ  «اعتقد فعلاً أنها في حد ذاتها تساوي أكثر من 19 ملياراً. وحتى من منطلق مستقل فإنني اعتقد أنه رهان جيد».
وإضافت خدمة المكالمات المجانية مصدر تهديد آخر لعائدات شركات الهاتف المحمول التي تتراجع بشكل عام بسبب تركيز الشركات على الاستفادة من تقديم خدمات الإنترنت بدلاً من المكالمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق