سينما

معظم الأميركيين لم يشاهدوا الأفلام المرشحة للأوسكار

قد يكون هذا العام أحد أفضل الاعوام في الذاكرة الحديثة للأفلام عالية الجودة في هوليوود، لكن استطلاعاً لرويترز/إبسوس أظهر أن ثلثي الأميركيين لم يشاهدوا بعد أياً من الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار لأحسن فيلم.
وشمل الاستطلاع 1433 أميركياً وسألهم ما إذا كانوا شاهدوا أياً من الأفلام التسعة المرشحة لجائزة أحسن فيلم فضلاً عن فيلمين آخرين يتنافسان في فئات أخرى كما تطرق الاستطلاع الى اسئلة أخرى.
وتقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار الممثلة الكوميدية إلين دي جينيريس في الثاني من آذار (مارس).
وقال الاستطلاع الذي جرى عبر الإنترنت إن فيلم «كابتن فيليبس»  “Captain Philipps” الذي تدور احداثه حول القرصنة في الصومال كان الأكثر مشاهدة بنسبة 15 بالمئة من الذين شاركوا في الاستطلاع. لكن 67 بالمئة قالوا انهم لم يشاهدوا أياً من الافلام التي شملها الاستطلاع.
وجاء فيلم «غرافيتي» Gravity في المركز الثاني إذ شاهده 14 بالمئة بينما شاهد فيلم «أميركان هاسل» American Hustle وفيلم «ذئب وول ستريت» (The Wolf of Wall Street)  

12بالمئة من الذين  شملهم الاستطلاع.
وكشف الاستطلاع أن 60 بالمئة من المشاركين غير قادرين على التكهن بأي فيلم يمكن أن يفوز بجائزة أحسن فيلم لكن فيلم «12 عاماً من العبودية» كان الأكثر ترشيحا إذ دعمه تسعة بالمئة من المشاركين.
وقال الاستطلاع الذي اجري في الفترة من 17 إلى 21 شباط (فبراير) إن كلاً من «غرافيتي» و«كابتن فيليبس» حصل على تأييد 8 بالمئة من المشاركين بينما حصل فيلم «ذئب وول ستريت» على تأييد 7 بالمئة.
وقال مراقبو جوائز هوليوود إن فيلمي «12 عاماً من العبودية» و«غرافيتي» هما الاقرب للفوز بجائزة الأوسكار لأحسن فيلم.
ورشح 24 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ساندرا بولوك الحائزة على جائزة الأوسكار أحسن ممثلة للفوز بهذه الجائزة مجدداً عن تجسيدها لدور رائدة الفضاء في فيلم «غرافيتي». بينما رشح 11 بالمئة ايمي آدامز عن دورها في فيلم «أميركان هاسل».
ورشح 17 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ليوناردو دي كابريو للفوز بجائزة أحسن ممثل التي طال انتظارها عن دوره في فيلم «ذئب وول ستريت» بينما اختار حوالي 11 بالمئة ماثيو ماكونهي نجم فيلم «دالاس بايرز كلوب» Dallas Buyers Club للفوز بالجائزة.
وقال 14 بالمئة إن ستيف مكوين مخرج فيلم «12 عاماً من العبودية» سيفوز بجائزة أفضل مخرج بينما حل المخرج مارتن سكورسيزي في المركز الثاني بنسبة 11 بالمئة. وإذا فاز مكوين فسيكون أول مخرج أسود يفوز بجائزة أحسن مخرج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق