رئيسي

عملية ارهابية تمكن 14 سجيناً يمنياً من الفرار

قتل سبعة شرطيين وثلاثة مسلحين في هجوم شنه مسلحون خلال الاسبوع الفائت على السجن المركزي في صنعاء وتمكن خلاله 14 سجيناً – معظمهم من اعضاء القاعدة – من الفرار، كما اعلنت وزارة الداخلية ومسؤول امني.
واضافة الى القتلى العشرة، اوضحت وزارة الداخلية ان الهجوم اسفر ايضاً عن اصابة اربعة اشخاص آخرين، هم شرطيان ومسلحان، بجروح، في حين تم اعتقال احد المهاجمين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ» عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله ان مجموعة إرهابية قامت بمهاجمة السجن المركزي بأمانة العاصمة عن طريق تفجير سيارة مفخخة واعقبها إطلاق النار من أماكن عدة على السجن.
واضاف ان الأجهزة الأمنية تصدت لذلك الهجوم واشتبكت مع العناصر الإرهابية المسلحة واجبرتها على الفرار وتم تطويق المنازل المشتبه باطلاق الرصاص منها، مشيراً الى أنه نتج عن اشتباك أجهزة الامن مع تلك العناصر مقتل سبعة اشخاص وسقوط جريحين.
وقال المصدر انه نتيجة لحالة الارباك التي حدثت لدى انشغال حراس السجن في التصدي للعناصر الإرهابية التي هاجمت السجن، تمكن بعض السجناء من الفرار.
وأضاف انه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات فرار بعض السجناء ويجري تحديد هوياتهم تمهيداً لتعقبهم وضبطهم وإعادتهم الى السجن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق