متفرقاتمن هنا وهناك

ناسا تبث صوراً لمدن استضافت أولمبياد الألعاب الشتوية


1 – بمناسبة انطلاق الأولمبياد الشتوي لعام 2014، نشرت ناسا صوراً من الفضاء للمدن التي استضافت سابقاً وتستضيف حالياً الألعاب الأولمبية، وهذه الصورة التي التقطت يوم الرابع من كانون الثاني (يناير) تتجه شمالاً لتظهر مدينة سوتشي الروسية على البحر الأسود والتي تستضيف الأولمبياد الحالي.

 

 

2 – يقع منتجع «روزا خوتور» للتزلج في هذا الوادي حيث تجرى منافسات في التزلج على الثلوج خلال الأولمبياد الشتوي لعام 2014. التقطت ناسا هذه الصورة في الرابع من كانون الثاني (يناير) وتظهر فيها المساحات الخضراء باللون الأحمر والثلوج بالأبيض.

 

 

 

3- التقطت ناسا هذه الصورة بالأقمار الصناعية خلال إجراء أعمال الإنشاءات للمرافق الخاصة بأولمبياد سوتشي عام 2013، وتكشف التحول المستمر في هذه المنطقة.

 

 

 

4 – في 15 آذار (مارس) 2002، التقطت ناسا هذه الصورة للنروج ومناطق أخرى في اسكندنافيا، ومدينة ليلهامر النروجية (الموضحة بالنقطة الحمراء) التي استضافت الأولمبياد الشتوي عام 1994.

 

 

 

5 – أقيمت الألعاب الأولمبية عامي 1932 و1980 في محيط منطقة ليك بلاسيد في نيويورك في المنطقة الجبلية شرقي بحيرة أونتاريو، التي ظهرت في هذه الصورة لناسا في 8 تشرين الثاني (نوفمبر)عام 2009 ، وتبدو الجبال بالألوان البنية القاتمة.

 

 

 

6 – قبل شهرين من بدء الأولمبياد الشتوي عام 2010 في مدينة فانكوفر الكندية، التقطت ناسا هذه الصورة للمدينة والبيئة المحيطة بها، وأقيم حفل الافتتاح في المدينة نفسها بينما كانت الجبال الواقعة إلى الشمال مباشرة وبعيدة عن الأنظار تستضيف أنشطة في جبال الألب.

 

 

 

7 – صورة التقطتها المحطة الفضائية الدولية في منتصف الليل تبرز الأضواء على طول الحدود بين فرنسا وإيطاليا من بينها اضواء مدينة تورينو الإيطالية حيث أقيم الأولمبياد الشتوي عام 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق