اخبار النجوماضواء و مشاهيرالاسبوع الفني

رحيل الممثلة زيزي البدراوي عن 70 عاما

عن عمر يناهز ال 70 عاما، وبعد صراع مع المرض، رحلت الممثلة المصرية القديرة زيزي البدراوي في القاهرة، تاركة وراءها رصيدا غنيا من الاعمال السينمائية والتلفزيونية.
ولدت زيزي البدراوي عام 1944 في القاهرة، وبدأت التمثيل عام 1957 بدور صغير في فيلم “بورسعيد” للمخرج عز الدين ذو الفقار. وزيزي البدراوي هو الاسم الفني الذي اختاره المخرج المصري الراحل حسن الإمام للفنانة التي كان اسمها الحقيقي فدوى جميل البيطار.
وشاركت زيزي البدراوي في عدد من أفلام حسن الإمام، منها “حب حتى العبادة” عام 1960 و«شفيقة القبطية” عام 1963 و«امرأة على الهامش” عام 1963.

وقدمت الممثلة الراحلة عام 1960 دورا في إحدى ثلاث قصص يضمها فيلم “البنات والصيف” مع سندريللا السينما المصرية الراحلة سعاد حسني وأمام عبد الحليم حافظ. ويعتبر نقاد أن ذلك الدور أصابها بما يرونه “لعنة عبد الحليم حافظ” حيث ترفض الشخصية التي جسدتها زيزي البدراوي في الفيلم حب عبد الحليم لها نظرا لتطلعاتها الطبقية وهو أمر لم يغفره لها الجمهور المحب للمطرب العاطفي الشهير.
وشاركت زيزي البدراوي في أفلام سينمائية منها “السبع بنات” لعاطف سالم عام 1961 ومسلسلات تلفزيونية منها “المال والبنون” و«شرخ في جدار الحب” و«بوابة الحلواني”، وتم وضعها في معظم افلامها في دور العذراء الخاطئة.

تزوجت زيزي البدراوي مرتين: المرة الأولى من المخرج المصري عادل صادق ثم من أحد المحامين، وكان آخر أدوارها فيلم “على جنب يا أسطى” عام 2008.
وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قد افادت بأن البدراوي أدخلت إلى غرفة العناية المركزة بالمستشفى إثر تدهور حالتها الصحية، في الآونة الأخيرة، لإصابتها بأزمة صدرية بجانب إصابتها بـ«الشلل الرعاشي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق