رئيسي

استطلاع: ارتفاع طفيف بشعبية أوباما

اظهر استطلاع حديث للرأي أجرته CNN ارتفاعاً طفيفاً في شعبية الرئيس الأميركي باراك أوباما، وسط توقعات شعبية بإخفاق شعبيته.
ووجد الاستطلاع، الذي أجرته الشبكة بالتعاون مع "أو ار سي" الدولية تراجعاً مقداره 12 نقطة عن العام الماضي بين شريحة المتفائلين بنجاح سياسته، رغم أن 45 في المائة من المستطلعين أبدوا رضاهم عن أداء الرئيس، بارتفاع عن 41 في المائة خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر)، وكانون الأول (ديسمبر) الفائتين.
وبذلك تنكمش شريحة غير الراضين عن أداء الرئيس الأميركي من 56 في المائة بنهاية العام الماضي، إلى 50 في المائة حاليا، وعقب كيتينغ هولاند، رئيس قسم الاستطلاعات في الشبكة بقوله: «عندما نضع الديموغرافية الحزبية جانباً، فأن أبرز أنصار أوباما من بين سكان المدن الكبرى، أما الجماعات الأقل دعما فهم سكان القرى وكبار السن والبيض، وبلغ معدل التأييد بين المجموعات الثلاثة 35 في المائة».
وبحسب الاستبيان، أعرب 58 في المائة من المشاركين عن أملهم في نجاح سياسات أوباما، وأضاف هولاند: "هذه أغلبية قوية لكنها بعيدة تماما عن نسبة 70 في المائة التي أبدت أملها في كانون الثاني (يناير) الفائت، بنجاح الرئيس.. كما آمل ثُلث الأميركيين، وثلاثة أرباع الجمهوريين، في أن تفشل سياساته".
وشارك في استطلاع الشبكة، الذي أجري عبر الهاتف في الفترة ما بين 31 كانون الثاني (يناير) و2 شباط (فبراير) الجاري، 1010 اشخاص بالغين، ويصل هامش الخطأ في المسح الى 3 في المائة نقطة زيادة أو نقصاناً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق