سينما

فيلم نيكول كيدمان يفتتح مهرجان “كان” 67

اختار القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي عرض فيلم النجمة نيكول كيدمان الجديد Grace of Monaco في افتتاح الدورة السابعة والستين منه، وهو الفيلم الذي تم اختياره للمشاركة الرسمية لكن خارج مسابقات المهرجان المتعددة.
ويستعرض الفيلم قصة حياة الممثلة الأميركية غريس كيللي التي تزوجت من الأمير رينيه الثالث في العام 1956، ويشارك في بطولته بجانب النجمة نيكول كيدمان، كل من تيم روث الذي يؤدي شخصية الأمير رينيه الثالث، وفرانك لانغيلا، وباركر بوسي، وجين باليبار، والسير ديريك جاكوبي، وباز فيغا التي تلعب دور ماريا كالاس.
اختيار فيلم نيكول كيدمان ليكون ضمن افتتاح مهرجان «كان» في الرابع عشر من ايار (مايو) المقبل، يعتبر وسيلة لتحقيق الجذب لهذه الدورة من المهرجان، وكان الفيلم مرشحا منذ إنتاجه للعرض في افتتاح مهرجان “كان”، وهو من إخراج أوليفييه داهان.
وتدور أحداث الفيلم في الفترة التي تلت زواج غريس كيللي من الأمير رينييه الثالث، وتركها لهوليوود من أجل الانتقال إلى موناكو مع زوجها الجديد.
الفيلم يسلط الضوء أيضا على دور غريس كيللي ووقوفها بجانب زوجها من أجل إنهاء أزمة الضرائب في موناكو، والتي اشتعلت في الستينييات بين كل من الأمير رينيه والرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديغول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق