مفكرة الأسبوع

تقرير: ارتفاع الطلب على العقارات في قطر

كشفت “بروبرتي فايندر- قطر” (Propertyfinder.qa)، البوابة الإلكترونية الرائدة في مجال العقارات في قطر، عن تقريرها الفصلي الذي يتناول أبرز الاتجاهات السائدة خلال الربع الرابع من العام 2013 على صعيد أسعار العقارات السكنية وإيجارات المساكن ضمن السوق القطرية. واستناداً إلى دراسة توجهات مستخدمي وزوّار “بروبرتي فايندر-قطر”، يقدّم التقرير تحليلاً شاملاً لنشاط البحث الإلكتروني عن العقارات ونظرة معمقة على أبرز المجمعات السكنية المفضّلة بين أوساط المستثمرين والمستأجرين في قطر.
ويشير التقرير إلى أنّ مشروعي “اللؤلؤة” (The Pearl) و«الخليج الغربي” (West Bay) لا يزالان في صدارة المجمعات السكنية المتكاملة الأكثر مبيعاً في قطر لما يتمتعان به من خيارات عقارية عالية المستوى من الشقق الفاخرة ضمن الأبراج السكنية الشاهقة وصولاً إلى الفلل الراقية المطلة على مياه الخليج العربي، لافتاً إلى دخول مشروع “الدفنة” (Al Dafna) للمرة الأولى ضمن قائمة أفضل 10 مجمعات عمرانية في قطر خلال العام 2013. ويتكون المشروع، الذي يواصل تعزيز مكانته الطليعية باعتباره قلب الدوحة النابض بالحياة، من مجموعة من أرقى الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق ضمن موقع استر
اتيجي على مقربة من مطار الدوحة الجديد.

وتعليقاً على الاتجاهات الناشئة، قال منسي رباح، مدير العمليات التشغيلية لـ “بروبرتي فايندر-قطر”: “تتزايد الفرص الواعدة لتعزيز نمو القطاع العقاري في قطر بالتزامن مع الخطط الرامية إلى استثمار مليارات الدولارات في مشاريع البناء والإنشاء والبنى التحتية استعداداً لاستضافة “بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”. وفي المقابل، يُتوقع ارتفاع الطلب بشكل ملحوظ على العقارات السكنية ضمن السوق المحلية في ظل توجّه القوى العاملة من مختلف أنحاء العالم إلى قطر التي تنتهج برنامجا طموحا لتحديث وتوسيع البنى التحتية وفق أعلى المعايير الدولية.”
وعلى صعيد سوق الإيجارات السكنية، أوضح التقرير بأنه في الوقت الذي لا تزال فيه المشاريع الرائدة، مثل “اللؤلؤة” و«أبو هامور” و«الخليج الغربي” و«الوعب” و«السد”، تحافظ فيه على مكانتها الطليعية كأكثر المجمعات العقارية إقبالاً من قبل المستأجرين، شهدت السوق القطرية نمواً لافتاً في الطلب على مجمعات الفلل الراقية مثل مشروع “الغرافة” الذي احتل المركز الثامن خلال الربع الرابع من العام 2013 متقدماً من المركز الثاني عشر خلال الربع الثالث من العام ذاته.
واختتم رباح: “تخطو قطر خطوات متقدمة باتجاه ترسيخ مكانتها الطليعية على الخريطة العالمية بالتزامن مع جهودها الحثيثة للتحول إلى مركز رائد ضمن المشهد الرياضي الإقليمي والدولي. وننظر بتفاؤل إلى السنوات القليلة المقبلة التي تحمل فرص جديدة وآفاق واعدة للارتقاء بالقطاع العقاري الذي سيستفيد إلى حدّ كبير من الخطط التنموية الطموحة استعداداً لاستضافة “بطولة كأس العالم 2022”.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق