دولياترئيسي

منتدى دافوس ينطلق يوم الأربعاء ويناقش الحرب في سوريا

«لهذا السبب، سيكون لقاء النخبة العالمية، في دافوس، أكثر أهمية من أي وقت مضى».
التوقعات لهذا اللقاء الرابع والأربعين في الموقع السياحي الشتوي في سويسرا عالية، كما يشير هذا العنوان لجريدة «دايلي تلغراف». أكثر من 2500 مندوب من كل أنحاء العالم، 40 رئيس دولة وحكومة، رئيس البنك المركزي الأوروبي، مديرة البنك الدولي، كريستين لاغارد، ومدراء بنوك مركزية، ووزراء خارجية، سيلتقون يوم الأربعاء في سويسرا حول هدف طموح، أشار إليه عنوان لقاء المنتدى «إعادة تصور العالم: ذيولها على المجتمع، والسياسة والإقتصاد».
ومثله في كل سنة، شدد مؤسس المنتدى، كلاوس شواب على أهميته الخاصة وقد يكون أكثر مناسبة مع نسخة السنة.
فعلى أجندة المنتدى، نمو وتطور. وكذلك للإقتصاد الأخضر والمتجدد. والصراع في سوريا. إضافةً الى تكنولوجيات الغد، وعمل الدماغ الإنساني، وتشارك في المنتدى، الممثلة غولدي هاون، (جائزة أوسكار) الى جانب رئيس الحكومة البريطانية دايفيد كاميرون، والمغني بونو ومجموعة عمل حول السيدا.
وسيكافىء المنتدى دامون، على نشاط مؤسسته التي تؤمن المياه ومنشآت مائية، لمناطق جافة في العالم. فالحرب على الفقر واللا – مساواة الإجتماعية تشكل احدى قواعد معركة شواب، وليست مجرد صدفة أن يكون نشر مسبقاً دراسة سيناقشها منتدى دافوس، تبحث في التهديد الذي تشكله على العالم،الفجوة التي تزداد عمقاً بين المجتمعات الغنية والفقيرة في العالم.
وفي لائحة الغائبين عن إجتماعات السنة، الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، ربما لمشاكله الخاصة، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، المصابة بكسر في الورك، ويزيد غيابها الفجوة بين المشاركة النسائية والرجالية، في المنتدى: واحد على سبعة.

جوزيف صفير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق