رئيسي

لاريجاني مهددا: إذا تم الاعتداء على حزب الله سنكون سندا له

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني اليوم إن إيران تبذل روحها من اجل حزب الله اللبناني وإذا تم الاعتداء عليه فإنها ستكون سندا له.

ونقلت “وكالة فارس الإيرانية للأنباء” عن لاريجاني قوله إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تبذل روحها من أجل حزب الله”، مضيفا: “بالتأكيد إذا تم الاعتداء على حزب الله فإن إيران ستكون سندا له لأن حزب الله هو فخر العالم الإسلامي وقد قصم ظهر إسرائيل”.

وتحدث عن أن “موجة صحوة الثورة الإسلامية قد أثرت خلال السنوات الأخيرة على المنطقة والدول الإسلامية، لذلك على الدول الغربية وخاصة أميركا أن تعلم أنها أمام شرق أوسط جديد”.

وقال إنه “لو أغلظ المسؤولون الغربيون الكلام بشأن حزب الله والمقاومة، فبالتأكيد سيتلقون الصفعات”.

وتعليقا على انتقاد الأميركيين لزيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لضريح القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية واعتباره قد زار مرقد قيادي في منظمة إرهابية، قال لاريجاني: “لكننا من جهة أخرى شهدنا مشاركة المسؤولين الأميركيين في تشييع جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون جزار صبرا وشاتيلا”.

ورأى لاريجاني أن “أحد أسباب انتشار نشاط الجماعات الإرهابية يعود إلى الظلم الذي مارسته الدول الغربية والأجنبية بحق المنطقة”، وقال :إن “هذه الدول من خلال تسليح الإرهابيين تدعم الظلم وإثارة الحروب، مشددا على “ضرورة التقارب والوحدة بين المسلمين والعالم الإسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق