رئيسيمتفرقات

فيلم “إنجازات مرسي” يطيح مديرة “النيل الدولية”

أقالت وزير الإعلام في مصر، درية شرف الدين، رئيسة “قناة النيل الدولية” الإخبارية الرسمية، ميرفت القفاص، من منصبها، كما قضت بفرض عقوبات على عدد من العاملين في القناة، بعد إذاعة القناة صباح الجمعة – عن طريق الخطأ – فيلما تسجيليا يتناول “إنجازات” الرئيس المعزول، محمد مرسي.
وقضى القرار بوقف العاملين المتسببين بعرض الفيلم عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، كما أمر باستبعاد ميرفت القفاص من رئاسة القناة وتكليف سامح رجائي بتولي مهامها خلال هذه الفترة.
 
ولفتت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إلى أن رجائي كان قد شغل منصب “رئيس قناة النيل للأخبار” منذ فترة، ولكنه استبعد من منصبه في عهد الوزير صلاح عبد المقصود، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.
 
وكانت القناة قد عرضت  – عن طريق الخطأ – أجزاء من فيلم تسجيلي يحمل عنوان “إنجازات مرسي”  دقائق عدة قبل أن تستدرك الخطأ. وتزامن توقيت عرض الفيلم مع مظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين احتجاجا على عزل مرسي ومحاكمته بتهم عديدة بينها التورط بقتل محتجين والتخابر لصالح جهات أجنبية.
وسبق لـ«بوابة الأهرام” الرسمية أن نقلت عن ميرفت محسن قولها إن فريق العمل الذي قام بعرض الفيلم مسؤول عن الحادث الذي وصفته بـ«الكارثة والخطأ الجسيم” وتابعت “أعتقد أنه تخريب، لكن لا أعرف هل هو متعمد أم أنه إهمال جسيم، لكنه بالطبع يقع تحت طائلة التخريب، وستكون هناك وقفة قوية ضد ما حدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق