رئيسي

“14 آذار” نعت شطح: وصلت الرسالة والقاتل هو نفسه الذي يوغل في الدم السوري واللبناني

“14 آذار” نعت شطح: وصلت الرسالة والقاتل هو نفسه الذي يوغل في الدم السوري واللبناني
نعت قوى 14 آذار (مارس) الوزير السابق محمد شطح، في بيان اصدرته اثر اجتماعها في بيت الوسط وتلاه رئيس “كتلة المستقبل” فؤاد السنيورة.
وقال السنيورة: “القاتل لم يشبع من دماء أبطال لبنان، والقاتل هو نفسه الذي يوغل في الدم السوري واللبناني، القاتل هو نفسه من بيروت إلى طرابلس إلى صيدا إلى كل لبنان، القاتل نفسه من درعا إلى حمص إلى كل سوريا. القاتل هو نفسه الذي يستهدف شهداء لبنان، ننعي إليكم شهيدنا البطل الذي سقط صباح اليوم بيد المجرم الذي تعرفونه وتفكرون به وتؤشرون إليه والمجرم الذي يهددنا كل يوم ولن ندعه ينتصر”.
اضاف السنيورة: “لقد وصلت الرسالة المكتوبة بالدماء وجوابنا إلى المجتمع الدولي والعربي والعالم وإلى اللبنانين جميعا لبنان الحرية والعيش المشترك باق والطغاة إلى زوال”.
وتابع: “شطح سقط في مواجهة المجرم المعروف والذي يتفرج العالم على إجرامه، لبنان لن يستسلم وسيبقى لأنه كان قبلنا وسيبقى بعدنا عصيا على التطويع عصيا على المجرمين”.
وطالب السنيورة بإحالة ملف هذه الجريمة إلى المحكمة الدولية. وقال: “أيها اللبنانييون لا تخافوا فالمجرم هو الذي يجب أن يخاف لأن الحق وراءه وسيدركه لبنان لن يكون للقتلة والمجرمين رغم أنوفهم سيبقى لبنان”.
وأعلن السنيورة ان إجتماعات قوى “14 آذار” ستبقى مفتوحة من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة عقب الجريمة.
وفي ما يلي النص الحرفي لكلمة الرئيس السنيورة:
«أيها القاتل ، أيها المجرم، الم ترتوَ بعد ؟ الم تكتف بعد ؟
بالامس رفيق الحريري وقافلة الشهداء الابطال …
واليوم الوزير محمد شطح شهيدا ….
وفي الغد اللائحة قد تكبر …
لان القاتل لم يرتو ولم يكتف، ولم يشبع من دماء ابطالنا، ابطال لبنان، ابطال 14 آذار ، أبطال ثورة الأرز،،، ابطال الحرية والاستقلال …
القاتل هو نفسه، الذي يوغل في الدم السوري واللبناني ..
القاتل هو نفسه، من بيروت الى طرابلس الى صيدا الى كل لبنان ..
القاتل هو نفسه، هو وحلفاؤه اللبنانيون من درعا الى حلب، الى دمشق… الى كل سوريا …
القاتل نفسه، يستهدف ابطال لبنان منذ تشرين 2004 الى اليوم وقبل اسبوعين من انطلاق عمل المحكمة الدولية الخاصة بجريمة الرئيس الشهيد رفيق الحريري… قتلوا محمد شطح ….
القاتل نفسه ، الذي يستهدف ابطال لبنان واليوم استهدف بطلنا الشهيد.. ابن طرابلس الفيحاء الصامدة… محمد شطح …
ايها اللبنانيون … ننعي اليكم شهيدنا البطل، الدكتور محمد شطح الذي سقط صباح اليوم بيد …المجرم الذي تعرفونه وتفكرون فيه وتؤشرون عليه … المجرم الذي يهددنا كل يوم … المجرم الذي لن ندعه ينتصر ولن ينتصر …
ايها اللبنانيون ،
لقد وصلت الرسالة المكتوبة بالدماء وجوابنا …
الى العالم … الى العرب …. الى اللبنانيين والى اهالي طرابلس واهالي بيروت وعائلة الشهيد …. جوابنا : … لبنان الحرية والكرامة والعيش المشترك، …
لبنان هذا .. باق والطغاة الى زوال .
باسمي وباسم الرئيس سعد الحريري وباسم تيار المستقبل، وباسم كل قوى14 آذار ننعي اليكم شهيدنا البطل … الوزير والاخ والصديق المناضل رمز الاعتدال..والانفتاح والحوار… محمد شطح الذي ينضم الان الى رفاقه الابرار … هو ورفيقه الشهيد طارق بدر والضحايا الشهداء الابرياء الذين انضموا الى مسيرة شهداء الاستقلال والحرية وفي مواجهة المجرم المعروف .. الذي يتفرج العالم عليه وعلى اجرامه..
ايها اللبنانيون ..
لبنان لن يموت ولن يركع ولن يستسلم …. سيبقى لبنان، لانه كان قبلنا وسيبقى بعدنا عصيا على التطويع اكبر واقوى من الاعداء والمجرمين.
اننا في قوى الرابع عشر من آذار نطالب ونؤكد على ضرورة تحويل ملف هذه الجريمة الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ..
أيها اللبنانيون، لا تخافوا ولا تتراجعوا …
المجرم هو الذي يجب ان يخاف …لان الحق خلفه .. وسيدركه ..
سيبقى لبنان لكل اللبنانيين … بلد التنوع والحرية والعيش المشترك رغم انف المجرمين….لبنان لن يكون للقتلة ولا للمجرمين ….سيبقى لبنان …. سيبقى لبنان … سيبقى لبنان ….”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق