تقنية-الغد

سيارات ودراجات من الاحلام

سيارات ودراجات من الاحلام
استقطب معرض طوكيو الدولي للسيارات والدراجات النارية عدداً كبيراً من مهتمي وعشاق الموديلات الحديثة والجديدة.
وتعرض في طوكيو احدث السيارات والدراجات النارية، وكان لافتاً بينها الدراجة التي تسير على 3 عجلات انما بطريقة معاكسة تماماً. اثنتان من الامام وواحدة من الخلف، اضافة الى سيارة المانية الصنع وهي اشبه بسيارة الافلام الخرافية المبتكرة.

شعر مستعار ذكي
أعلنت احدى الشركات اليابانية نيتها تصميم نوع جديد من التكنولوجيا الذكية التي يمكن ارتداؤها، وذلك في خطوة أكثر جرأة لأجهزة تكون مرتبطة بجسم الانسان.
اذ تنوي الشركة عرض تصميم لشعر مستعار ذكي سيعمل على قياس الموجات الصادرة عن الدماغ وضغط الدم، اضافة الى العديد من الخصائص الاخرى.
واوضحت الشركة في الطلب الذي تقدمت به لمكتب براءات الاختراع الاميركي ان الشعر المستعار سوف يضم شريحة واحدة على الاقل تنظم عملية الاتصال اللاسلكي مع الاجهزة الذكية.
وسوف  يكون المستخدم المعتمر للشعر المستعار قادراً على تلقي تنبيهات بالمكالمات والرسائل الجديدة الواردة على هاتفه، كما سيكون قادراً على اعطاء بعض الاوامر للشريحة المدمجة فيه عبر اللمس.

تذوق الطعام عبر التلفزيون
سيتمكن عشاق برامج الطهو قريباً من تذوق الوصفات التي تبث في التلفزيون بفضل تكنولوجيا جديدة تعيد تجسيد الطعام الكترونياً.

وتداعب برامج الطهو الشهيرة حاسة التذوق لدى بعض المشاهدين، لكنهم قد يتمكنون قريباً من تذوق الطعام بأنفسهم بمساعدة هذه التكنولوجيا التي طورها علماء من جامعة سنغافورة الوطنية.
وتمكن التقنية الجديدة عشاق الطعام من تذوقه من دون اكله.
وذكرت الجامعة ان علماء بريطانيين طوروا جهاز محاكاة يستخدم اقطاباً كهربائية لتحفيز براعم التذوق الموجودة على اللسان واعادة استنساخ الشعور بالمذاق المالح والحلو واللاذع والمر بمجرد مشاهدة وصفات برامج الطهو على التلفزيون.

جهاز لنقل الصوت
حصلت احدى الشركات على براءة اختراع لنظام دقيق لنقل الصوت مباشرة من حنجرة المستخدم الى اجهزة الهواتف الذكية عبر الاتصال اللاسلكي.
واوضحت الشركة ان النظام يضم جهازاً يوضع كالوشم على الحنجرة. ويتضمن هذا النظام الجديد جهاز ميكروفون بدقة التقاط عالية لنبرة الصوت وشريحة ارسال واستقبال ووحدة تحكم داخلية لادارة هذا الجهاز وعملية الاتصال.
واشارت الشركة الى ان الجهاز يضمن الحصول على الصوت بدقة عالية جداً لقربه من الحنجرة.

جهاز بشاشة لايزر
كشفت شركة الكترونية عن نظامها الجديد للعرض والذي يتألف من جهاز عرض متطور وشاشة لايزر Gigantic هي الاضخم من نوعها في العالم.
وقد صممت الشركة نظامها الجديد للعرض في خطوة هدفت من خلالها لمنح زبائنها الفرصة للحصول على تجربة مشاهدة سينمائية من قلب منازلهم من خلال شاشة عملاقة تقدم وضوحاً عالياً كاملاً.
وتم تصميم الشاشة لتكون الاولى في مقاومة الانعكاس حتى في اشد حالات انعكاس الضوء، هذا الى جانب تصميمها النحيف والرشيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق