دوليات

الفرنسيون حولوا كابوسهم الى حلم جميل فانتزعوا بطاقة التأهل الى كأس العالم

فجأة تحول الكابوس الى حلم جميل بالنسبة الى فرنسا التي عادت من بعيد جداً لتنتزع بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم وعدم الغياب عن العرس الكروي.
فبعد خسارته ذهاباً امام اوكرانيا بهدفين نظيفين تعرض المنتخب الفرنسي لانتقادات لاذعة من الصحف  المحلية التي توقعت خروج المنتخب خالي الوفاض، لكن افراد المنتخب الفرنسي انتفضوا ونجحوا في قلب الامور في مصلحتهم من خلال الفوز بثلاثية نظيفة ليصبح بالتالي اول منتخب في الملحق يقلب تخلفه بهدفين نظيفين ذهاباً ويبلغ النهائيات.
واستعاد المنتخب الفرنسي ثقة الجمهور المحلي حيث ستكون نهائيات كأس العالم المقبلة فرصة لهم لكي يؤسسوا لبطولة كأس اوروبا التي يحتضنها عام 2016.
وكان الخروج لو حصل كارثياً على منتخب يزخر بعناصر رائعة اثبتت علو كعبها وعلى رأسها مهاجم بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري والظهير الايسر باتريس ايفرا، بالاضافة الى لاعبين شبان واعدين.
لكن مدرب الفريق ديدييه ديشان الذي قام بثلاثة تبديلات كانت جميعها حاسمة في مباراة العودة يدرك في قرارة نفسه بأن الفوز العريض واللافت لا يحجب المشاكل التي عانى منها فريقه كثيراً في الاونة الاخيرة.
ويدرك ديشان جيداً الصعود والهبوط على اعلى مستوى فهو كان احد افراد المنتخب الذي فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم عام 1994، لكنه انتفض وتوج بلقب النسخة التالية التي نظمها بعد اربع سنوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق