اضواء و مشاهير

مايكل جاكسون يتربع على عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلاً

قالت مجلة «فوربس» إن مايكل جاكسون استعاد عرش المشاهير الراحلين الأعلى دخلاً في العام المنصرم ليتجاوز بسهولة نجم الروك إلفيس بريسلي ورسام الكاريكاتور تشارلز شولتز.
وبعد أن دفعته اليزابيث تايلور إلى المركز الثاني العام الماضي، عاد جاكسون الذي توفي عام 2009 مرة أخرى إلى القمة بإيرادات بلغت 160 مليون دولار في 12 شهراً، من تشرين الأول (أكتوبر) 2012 إلى تشرين الأول (أكتوبر) 2013.
وقالت فوربس: «حصل على الجزء الأكبر من الاموال من عرضي سيرك دو سولاي وكتالوغ ماجيك الموسيقي ومبيعات الموسيقى المسجلة والنصف الذي يملكه في إمبراطورية «سوني-ايه تي في» التي تشمل حقوق التأليف والنشر لفريق البيتلز وليدي غاغا وايمينيم وتايلور سويفت بين آخرين».
جاء بريسلي في المركز الثاني بفارق كبير إذ حققت اعماله ايرادات بلغت 55 مليون دولار يليه شولتز الذي جاء في المركز الثالث للعام الثاني على التوالي بايرادات بلغت 37 مليون دولار. وتراجعت تايلور إلى المركز الرابع بايرادات بلغت 25 مليون دولار وهو تراجع كبير عن العام الماضي. وحل بوب مارلي في المركز الخامس بايرادات بلغت 18 مليون دولار، وتراجع العالم ألبرت آينشتاين الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء من المركز السابع إلى المركز الثامن بإيرادات قدرها 10 ملايين دولار.

العدد ٢٨٢١ الاثنين ٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٣ / ١محرم ١٤٣٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق