عالم عربي

مشاورات مكثفة حول مونديال قطر والقرار الحاسم العام المقبل

أكد السويسري جوزف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بان الاتحاد لن يحسم موعد مونديال قطر عام 2022 قبل العام المقبل، وان الاتحاد بدأ عملية مشاورات بين الفرقاء والاطراف الرئيسية المعنية بكأس العالم قبل اتخاذ قرار باقامتها صيفاً أو شتاءً.
ومنحت قطر شرف استضافة البطولة قبل ثلاث سنوات، الا انها منذ ذلك الوقت واجهت ضغوطاً كثيرة جراء حملات تشكيك في نزاهة الاقتراع، ثم مشكلة ارتفاع درجات الحرارة في الدولة الخليجية خلال اشهر الصيف رغم ان قطر وعدت ببناء ملاعب مكيفة.
وقال بلاتر بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد قررت اطلاق عملية مشاورات بين الاطراف الرئيسيين المعنيين بكأس العالم عام 2022 في قطر، ولن يتخذ قرار بهذا الصدد قبل كأس العالم المقبلة في عام 2014، وستقام كأس العالم المقبلة في البرازيل.
واوضح بلاتر ان اطرافاً عدة طلبت التروي وعدم التسرع في اتخاذ اي قرار واجراء مزيد من المشاورات مع جميع الاطراف  المرتبطة بالبطولة الكبرى.
وقالت قطر اننا نود استضافة المونديال خلال الصيف ولدينا التزام بتطوير تكنولوجيا التبريد، كما اننا ماضون في تنفيذ وتطوير هذه التكنولوجيا، واذا كانت شخصيات عالمية مختلفة اعربت عن رغبتها في اقامة البطولة في الشتاء فنحن جاهزون وفي أتم الاستعداد لاستضافة كأس العالم في الصيف او في الشتاء، ولن يتأثر تخطيطنا في اي من الاتجاهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق