مهرجان

ديميس روسوس يشعل شمال لبنان حباً وموسيقى

ومن جبل لبنان وقصر بيت الدين، الى شماله الى بلدة اهدن، حيث احيا الفنان العالمي ديميس روسوس (67 عاماً) مساء السبت الفائت ايضاً، واحدة من اجمل حفلات مهرجان اهدنيات 2013،  حيث اشعل ليل هذه المنطقة الساحرة حباً وموسيقى.

على وقع هتافات لم تتوقف من نحو ثلاثة الاف شخص طيلة فترة الحفلة، غنى روسوس مجموعة من اشهر اغانيه اطربت الحضور وحملت بعضهم على الرقص بين الحشود. وفي حديث لوكالة «فرانس برس» قالت لينا لحود عضو لجنة المهرجان الذي بدأ يستضيف فنانين عالميين منذ عامين: «كانت واحدة من اجمل ليالي المهرجان منذ انطلاقته قبل سبع سنوات». واضافت: «الناس ملأت كل الكراسي المخصصة للحضور، حتى اننا اضطررنا الى السماح للبعض بالحضور وقوفاً حين لم يعد الموقع يتسع».

لبنان اجمل بقعة في العالم
وفي بداية الحفلة، قدم الفنان اليوناني المولود في الاسكندرية التحية باللغة العربية قائلاً: «مساء الخير»، للحضور الذي توافد من كل المناطق اللبنانية والذي ضاقت به الأماكن خصوصاً أن أبواب الحجوزات أقفلت قبل أسبوع لكثافة الإقبال، وذلك قبل ان يكمل بالفرنسية ويعرف بنفسه وبمسيرته التي استمرت أكثر من 45 عاماً متنقلاً خلالها بين مختلف عواصم العالم قائلاً: «أنا إسمي ديميس روسوس، ولدت في الإسكندرية عام 1946، أجول العالم منذ أكثر من 45 سنة ، وهناك أماكن أزورها ولم أرغب بزيارتها مجدداً، ولكن لبنان أعود إليه لأنه أجمل بقعة في العالم، شمال لبنان».
وأضاف: «أنتم رائعون ومررتم بأوقات صعبة، وبلدي يمر بأوضاع صعبة، ونحن هنا لنقدّم الحب والموسيقى، هذا المساء سنمضي أجمل وقت».
 تفاعل جمهور روسوس مع أغانيه الرائعة التي تشكل لكل شخص من الحاضرين قصة حب أو ذكرى جميلة له. ووعد روسوس الحضور بأن ليلتهم سيكون شعارها «الحب والموسيقى».
ووفى روسوس بوعده فعلاً  فكان الحفل «أسطورياً»، غنّى خلاله روسوس أجمل وأشهر أغنياته الإنكليزية والفرنسية واليونانية، وكان ذلك عبر تأديته اشهر اغانيه وبينها «زوربا» و«فور افر اند افر» وغيرهما.. وتفاعل معه الجمهور بشدة حيث وقف الجميع، طوال الحفل، راقصين يشاركون نجمهم العالمي الغناء. ومازح روسوس جمهوره  بين الحين والآخر، بعبارات: «حبيب قلبي»، «يللا»،  “ca va bien”، واحدة ونص “ca c’est grecque” ولم ينسَ تحيته للخالق من خلال كلمة «هللويا» التي ردّدها مرات عدة.
 وبعد حوالى ساعة من الغناء، كان مسك الختام مع الأغنية العالمية والأكثر شهرة والتي ترجمت إلى الكثير من لغات العالم: Far Away والتي رددها الحضور مع روسوس عن ظهر قلب، وبعد هذه الأغنية ودّع روسوس جمهوره قائلاً :«إلى اللقاء، أحبكم».
وبعد نهاية الحفلة، انتظره العشرات من الحضور في الخارج ليهتفوا له بدورهم «ديميس نحبك».
وكان ديميس روسوس قد وصل إلى مطار بيروت يوم الجمعة الفائت  للمشاركة في مهرجان إهدنيات، حيث كانت له كلمة أكد فيها أن جميع الفنانين العالميين يحبون المجيء إلى لبنان. وفي كواليس المسرح أبدى إعجابه بلجنة مهرجان إهدنيات الدولي خصوصاً أن القيمين عليه جميعهم في عمر الشباب، وجدد فرحته بالمشاركة «في مهرجان من قلب الشمال ومن جوار أرز لبنان».
يذكر ان ريع مهرجان اهدنيات يعود الى دعم «مركز الشمال للتوحد» وجمعية «كيدز فيرست» المعنية بمعالجة الأطفال المصابين بمرض السرطان.

العدد ٢٨١٠ الاثنين١٩ اب (اغسطس) ٢٠١٣ /١٢ شوال ١٤٣٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق