لبنان

اللبنانية غلوريا نصر تجتاز المسافة بين باريس وبيروت ركضاً

عقدت العداءة الدولية غلوريا نصر مؤتمراً صحافياً تحدثت فيه عن نجاحها في اجتياز المسافة بين العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة اللبنانية بيروت ركضاً اضافة الى اعلانها عن بدء جولتها على جميع الاراضي اللبنانية ركضاً.
تقدم الحضور شخصيات رسمية ورياضية ورئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رولان سعادة وامين عام الاتحاد نعمة اللّه بجاني واعلاميون.
وكانت كلمة لتانيا حلو التي هنأت العداءة نصر على انجازها ورفعت الشعلة واسم لبنان عالياً مضيفة ان مؤسسة سرادار الرياضية دعمت العداءة نصر منذ البداية، وذكرت ان لبنان ومنطقة الشرق الاوسط يفتقدان الى السلام وهذا ما دعت اليه نصر وان انجاز هذه الاخيرة هو الاول من نوعه كمرأة وكمواطنة لبنانية.
بدورها تحدثت نصر باسهاب عن تجربتها الناجحة باجتياز المسافة بين باريس وبيروت ركضاً وحققت الحلم الذي راودها منذ سنوات طويلة.
وذكرت نصر انها شغوفة برياضة العاب القوى وخصوصاً سباقات المسافات الطويلة التي بدأت بمزاولتها منذ احد عشر عاماً وكان اول سباق لها باريس – فرساي  في العام 2003 واول ماراتون لها في باريس في العام عينه.
واضافت نصر انها انطلقت من خط البداية لماراتون باريس لانجاز سباق عبر القارات من باريس الى بيروت بعنوان للسلام في لبنان والشرق الاوسط والذي بلغت مسافته 5000 كيلومتر.
حيث انطلقت من فرنسا الى المانيا والنمسا والمجر ورومانيا وبلغاريا ثم تركيا لتصل الى لبنان جواً بعدما حال الوضع الامني في سوريا دون اجتياز الاراضي السورية مما شكل لها خيبة آملة التعويض مستقبلاً.
وتطرقت نصر الى تجربتها حيث التقت الكثير من مواطني الدول التي مرت فيها والذين قدموا لها الدعم اللامحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق