اضواء و مشاهير

اوبرا وينفري لخريجي هارفارد: لا شيء اسمه الفشل

استخدمت المذيعة التلفزيونية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري المشكلات المحيطة بشبكتها التلفزيونية في الهام خريجي جامعة هارفارد قائلة انهم مسلحون بأدوات التمكين أكثر من أي جيل آخر في التاريخ.
وفي كلمة لها امام حفل التخرج في كلية آيفي ليج خارج بوسطن قالت وينفري التي تشتهر بأنشطتها الخيرية للخريجين أنهم سيواجهون العثرات مهما علا شأنهم لكن «لا يوجد شيء اسمه الفشل… الفشل هو مجرد أن تحاول الحياة أن تحركنا إلى اتجاه آخر».
وذكرت انه طلب منها الحديث في جامعة هارفارد بعد أن وصفت وسائل اعلام شبكتها التلفزيونية الجديدة التي تحمل اسمها بالفشل وتساءلت: ماذا يمكنها أن تقول للخريجين «في وقت توقفت فيه عن النجاح»؟!
وقالت وينفري (59 عاماً) انها بعد أن استلهمت كلمات ترنيمة وعرفت انها ستتحدث في جامعة هارفارد عقدت العزم على المضي قدماً. وتابعت: «أنا هنا لأبلغكم اليوم أنني غيرت هذه الشبكة… وتعلمت من كل خطأ لأن كل خبرة ومواجهة… خصوصاً  الأخطاء تحدث كي تعلمك وتجبرك على أن تكون أقرب إلى حقيقتك وعندها تكتشف ما هي الخطوة الصحيحة المقبلة».
وانضمت وينفري إلى قائمة طويلة من الساسة وصناع القرار ورجال الصناعة والكتّاب ومن بينهم بيل غيتس وجيه. كيه رولينغ… الذين قدموا النصح لخريجي جامعة هارفرد.
وقالت وينفري إنها وجدت شعوراً جديداً بالهدف عام 1994 حينما أجرت مقابلة مع طفلة عمرها تسع سنوات كانت تدخر مصروفها لمساعدة المحتاجين، الأمر الذي دفعها كي تبدأ مشروعها الخيري (انجيل نيتورك) الذي جمع أموالاً لمساعدة الطلبة المحتاجين من بين أنشطة أخرى. وفي وقت سابق حصلت وينفري على الدكتوراه الفخرية من جامعة هارفرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق