لبنان

جمعية بيروت ماراتون نظمت سباق التحدي للسيدات

نظمت جمعية بيروت ماراتون سباق التحدي للسيدات تحت شعار «عن جد قوية» برعاية وحضور اللبنانية الاولى وفاء سليمان، حيث حددت منطقتي الانطلاق والوصول في باحة الواجهة البحرية المحاذية لمجمع البيال.
وتضمن الحدث اربعة سباقات هي سباق التحدي ومسافته 10 كيلومترات للعداءات المحترفات وسباق الامهات واولادهن ومسافته 1 كيلومتر وسباق فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ومسافته 5 كيلومترات وسباق  المرح ومسافته 5 كيلومترات.

ووجهت رئيسة الجمعية الشكر الى اللبنانية الاولى على رعايتها هذا السباق الذي يقام للمرة الاولى على الصعيد المحلي ويهدف الى دعم قضية المرأة في لبنان لجهة الحقوق التي تناضل من اجلها ودفاعاً في وجه كل ما يستهدفها معنوياً وجسدياً.
وترى رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل ان نصرة قضية المرأة واجبة في كل المواقع والاهتمامات، وها نحن في جمعية بيروت
ماراتون نلتزم قضية المرأة من خلال الرياضة والحدث الرياضي حيث قررنا وللمرة الاولى في سياق نشاطاتنا الميدانية تنظيم سباق مخصص للسيدات فقط.
  وقد تم اعتماد وحدة التوقيت فقط لسباق الـ 10 كيلومترات التنافسي.
المشاركون
في هذا الحدث الرياضي كانوا من كل الاعمار ومن كل الجنسيات ركضوا معاً جنباً الى جنب نساءً وحتى رجالاً ونواباً وسياسيين ودبلوماسيين وعسكريين واداريين.
وهذا السباق الى جانب كونه يوماً لنصرة قضية المرأة اللبنانية يوماً لتلاقي اللبنانيين ووحدتهم وجعل الرياضة هي لغة التخاطب والحوار في ما بينهم بعيداً عن التقاتل والتناحر والتعصب الطائفي والمذهبي.
وفي النتائج النهائية لسباق العداءات المحترفات احرزت سونيا حنا من نادي انتر ليبانون المركز الاول فيما حلت ثانية ماريا العم من نادي انتر ليبانون وثالثة الاثيوبية اريغو سيساي اباتي.
وفي ختام السباق جرى حفل توزيع الجوائز على الفائزات في ظل اجواء احتفالية فنية وترفيهية.

 

العدد ٢٧٩٩ الاثنين٣ حزيران (يونيو) ٢٠١٣ / ٢٤ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق