دوليات

بايرن ميونيخ بطل دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

احرز بايرن ميونيخ الالماني لقب بطولة دوري ابطال اوروبا بكرة القدم بفوزه 2-1 على مواطنه بوروسيا دورتموند التي اقيمت على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.
كرس تأهل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الى نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الصعود الصاروخي لاندية البوندسليغا والمبني على خيارات رياضية واقتصادية وتنظيمية.
نهائي الحلم او مباراة القرن اهم ما يطلق على المباراة النهائية من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي جمعت لاول مرة بين فريقين المانيين هما بايرن ميونيخ بطل دوري بلاده ووصيفه بوروسيا دورتموند.

اصبح بايرن ميونيخ بعد تأهله الى النهائي ثلاث مرات في غضون اربع سنوات قوة ضاربة في قارة اوروبا خلال العقد الثاني من الالفية الثالثة، ولو انه خسر في آخر مباراتين حاسمتين امام انترميلان الايطالي في العام 2010 وتشلسي الانكليزي في العام الماضي.
عملت كرة القدم الالمانية بتناغم بين الاتحاد والاندية من خلال تكوين الناشئين على التقنية والنفس الهجومي اكثر من التركيز البدني، وهو ما كان واضحاً في طريقة لعب الاندية في الدوري.
اصبحت البوندسليغا مع معدل 3 اهداف في المباراة من اكثر البطولات الاستعراضية في اوروبا واللعب الحديث والتقني والهجومي المطبق من خلال الاندية، اعطى ثماره على اعلى المستويات.
مهرجان بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري الابطال امام برشلونة الاسباني الذي اعتبر في السنوات الاخيرة افضل فريق في العالم، كان كاسحاً 7 – صفر في مجموع المباراتين ومعبراً عن هذه الفورة الكبيرة.
تستفيد المانيا ايضاً من قوة مالية مهمة تسمح لها بالحفاظ على ابرز لاعبيها.
اصبح الدوري الالماني تدريجاً بمثابة المغناطيس لأبرز اللاعبين في العالم على غرار الفرنسي فرانك ريبيري والهولنديين ارين روبن ورافايل فان در فارت والاسباني خافي مارتينيز وحتى المدربين، فما قدوم جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق الى بايرن ميونيخ الا خير دليل على ذلك.

العدد ٢٧٩٩ الاثنين٣ حزيران (يونيو) ٢٠١٣ / ٢٤ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق