دوليات

ويغان للمرة الاولى بطلاً لكأس انكلترا

أحرز ويغان لقب بطل كأس الاتحاد الانكليزي للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على مانشستر سيتي 1 – صفر في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.
ويدين ويغان بانجازه التاريخي الى لاعب وسطه البديل بن واطسون  الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
ودخل بن واطسون في الدقيقة 81 مكان الاسباني خوردي غوميز، وهو التبديل الوحيد الذي اجراه مدرب ويغان الاسباني روبرتو مارتينيز الذي اصبح ثاني اسباني يتوج باللقب في تاريخ المسابقة بعد مواطنه رافايل بينيتيز الذي ناله عام 2006 مع ليفربول على حساب وست هام بركلات الترجيح.
ونجح بن واطسون في تسجيل الهدف بضربة رأسية اثر ركنية انبرى لها مالوني. واستحق ويغان اللقب لأنه كان نداً قوياً لمانشستر سيتي اغلب فترات  المباراة ونجح في تتويج جهوده بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع.
ورمى ويغان بكل ثقله منذ البداية على الرغم من انه تنتظره مباراتان حاسمتان في الدوري الممتاز من اجل البقاء.
في المقابل خرج مانشستر سيتي خالي الوفاض هذا الموسم وللمرة الاولى بقيادة مدربه الايطالي روبرتو مانشيني الذي ستزداد الضغوط من اجل التخلي عن خدماته.
وكان مانشستر سيتي مرشحاً بقوة لكي يتوج باللقب للمرة السادسة في تاريخه وبلقبه الثالث بقيادة مانشيني الذي احرز معه لقب المسابقة قبل عامين والدوري الموسم الماضي، خصوصاً انه خرج فائزاً من مواجهاته الست الاخيرة مع ويغان.

العدد ٢٧٩٨ الاثنين ٢٧ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٧ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق