دوليات

تشلسي الانكليزي ينتزع بطولة الدوري الاوروبي

تجاوز المدرب الاسباني رفايل بينيتيز جميع الصعوبات التي واجهته منذ ان استلم الاشراف على تشلسي الانكليزي خلفاً للايطلي روبرتو دي مانيو، واسكت حتى جمهور الفريق اللندني الذي عارض منحه المنصب ولو مؤقتاً، وذلك من خلال قيادة الفريق للفوز بلقب مسابقة الدوري الاوروبي «يوروباليغ» لكرة القدم على حساب فريق بنفيكا البرتغالي.
وبات تشلسي الذي تنازل عن لقب دوري الابطال الذي توج به الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه، اول فريق يتوج بالمسابقة القارية العريقة او كأس الاندية الاوروبية البطلة سابقاً ثم يتبعه في الموسم التالي بلقب الدوري الاوروبي او كأس الاتحاد الاوروبي سابقاً.
علماً بأن بورتو البرتغالي توج بالمسابقتين في موسمين على التوالي كأس الاتحاد الاوروبي عام 2003 ودوري الابطال عام 2004 مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
كما اصبح تشلسي رابع فريق فقط يتوج بالالقاب الاوروبية الثلاثة بعد جوفنتوس الايطالي واجاكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الالماني، اذ توج سابقاً بكأس الكؤوس الاوروبية عامي 1971 على حساب ريال مدريد الاسباني و1998 على حساب شتوتغارت الالماني اضافة الى دوري الابطال العام الماضي على حساب بايرن ميونيخ الالماني.
ويبدو ان بينيتيز كسب شيئاً من مودة جمهور تشلسي بعد التتويج اذ صفق له خلال الاحتفالات بعد المباراة، ورغم ان المدرب الاسباني لم ينتبه لتحية الجمهور اكد بأن اللقب يعتبر مؤشراً حقيقياً للفترة التي امضاها في الفريق اللندني.

 

العدد ٢٧٩٨ الاثنين ٢٧ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٧ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق