اضواء و مشاهير

باربرا وولترز تعلن اعتزالها

أعلنت الصحفية التلفزيونية الرائدة باربرة وولترز، الشهيرة بمقابلاتها مع قادة العالم والمشاهير و التي أصبحت في عام  1976أول امراة تشارك في تقديم برنامج تلفزيوني اخباري مسائي في الولايات المتحدة، انها ستتقاعد بحلول صيف 2014.
وبعيون تملأها الدموع اعلنت وولترز (83 عاماً) استقالتها الوشيكة من برنامجها النسائي «وجهة نظر» الذي بدأته في عام 1997.
وقالت «إني ظهرت على شاشات التلفزيون لاكثر من 50 عاماً… وفي صيف عام 2014 اعتزم الاعتزال من الظهور على شاشات التلفزيون».
ووصفت وولترز حياتها العملية بانها مذهلة وساحرة وفي بعض الأحيان متخبطة. وقالت انها تتمتع بوافر الصحة وان هذا كان قرارها بالاعتزال. وقالت فيما كان الحضور يصفقون «هذا ما اريد ان افعله… لقد كانت حياتي العملية مذهلة».
وتبلغ وولترز من العمر 83 سنة، وقد بدأت مسيرتها المهنية في الصحافة التلفزيونية العام 1961 في نشرة الأخبار الصباحية على محطة «ان بي سي» والبرنامج الترفيهي «ذي توداي شو». وبعد 15 سنة، انتقلت الى المحطة المنافسة «ايه بي سي» حيث شاركت في تقديم برنامج «ايفنينغ نيوز»، فاصبحت الصحافية الأولى التي تشارك في تقديم برنامج اخباري.
وعرفت وولترز اخيرا بمشاركتها في تقديم برنامج «وجهة نظر» (The View) الحواري النهاري الذي أطلقته في عام 1997. ويضم البرنامج مجموعة من النساء يناقشن أحدث القضايا وقد أصبح منبراً دائماً للمرشحين للرئاسة الأميركية.
ونشرت وولترز على موقع «ايه بي سي» الالكتروني رسالة جاء فيها: «أنا سعيدة جداً بقراري وأتوق الى سنة رائعة ومميزة في كل من «ذي فيو» ونشرة اخبار «ايه بي سي»، مضيفة: «أطلقت «ذي فيو» بنفسي وأنا سعيدة لأنه سيستمر بعد مغادرتي».
وفي مسيرتها الصحافية، أجرت وولترز مقابلات مع قادة كبار مثل الزعيم الكوبي فيديل كاسترو والرئيس المصري انور السادات ورئيس الوزراء الاسرائيلي مناحيم بيغن وكل الرؤساء الأميركيين وزوجاتهم بدءاً من الرئيس ريتشارد نيكسون.
ونالت شهرة ايضاً بفضل مقابلاتها مع مشاهير مثل اليزابيث تايلور ومايكل جاكسون وطوم كروز وانجيلينا جولي، واستضافت كل عام عرضاً خاصاً عن الأشخاص الأكثر جاذبية في العام.

العدد ٢٧٩٧ الاثنين ٢٠ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٠ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق