دوليات

فريق جوفنتوس يحسم لقب الدوري الايطالي

احتفظ جوفنتوس بلقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم وذلك بفوزه على ضيفه باليرمو 1 – صفر.
ودخل فريق المدرب انطوني كونتي الى هذه المباراة وهو في حاجة الى نقطة واحدة فقط لاجل حسم اللقب للمرة الثانية على التوالي والـ 29 في تاريخه، كونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه نابولي.
ونجح فريق السيدة العجوز في تحقيق اكثر مما هو مطلوب منه فخرج بالنقاط الثلاث واحتفل باللقب بأفضل طريقة بين جماهيره، وذلك بعد ان حقق هذا الفوز بفضل التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من ركلة جزاء انتزعها المونتينيغري ميركو فوسينيتش من ماسيمو دوناتي في مباراة اكملها باليرمو بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي بول بوغبا في الدقائق السبع الاخيرة.
ورفع جوفنتوس الذي خرج خالي الوفاض من المسابقتين الاخريين لهذا الموسم اي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا رصيده الى 83 نقطة في الصدارة.
وعلى الملعب الشهير سان سيرو استفاد ميلان على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له روما بفوزه على فيورنتينا 1 – صفر، اذ ابتعد في المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق 4 نقاط عن فيولا، وذلك بعد فوزه الصعب على ضيفه تورينو بفضل هدف سجله ماريو بالوتيلي من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من الفرنسي فيليب ميكسيس.

العدد ٢٧٩٧ الاثنين ٢٠ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٠ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق