دوليات

بايرن ميونيخ يجدد فوزه الساحق على برشلونة

جدد بايرن ميونيخ الالماني وصيف بطل النسخة الاخيرة فوزه الساحق على مضيفه برشلونة الاسباني عندما تغلب عليه 3 -صفر على ملعب كامب نو في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وكان بايرن ميونيخ فاز برباعية نظيفة ذهاباً على ارضه في ميونيخ وهو سيلتقي في المباراة النهائية يوم السبت 25 ايار (مايو) الجاري على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن مع مواطنه بوروسيا دورتموند.
وكان بوروسيا دورتموند حجز بطاقته الى المباراة النهائية رغم خسارته امام مضيفه القطب الثاني لكرة القدم الاسبانية ريال مدريد صفر – 2 وذلك لفوزه 4 – 1 ذهاباً في مدينة دورتموند الالمانية.
وهي المرة الرابعة التي تجمع فيها المباراة النهائية بين فريقين من بلد واحد بعد الاولى بين ريال مدريد وفالنسيا الاسبانيين عام 2000 وميلان وجوفنتوس الايطاليين عام 2003 ومانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين في العام 2008.
وواصل بايرن ميونيخ مشواره نحو الثلاثية التاريخية، الدوري الذي حسم لقبه والكأس المحلية التي سيلاقي شتوتغارت في مباراتها النهائية في الاول من حزيران (يونيو) المقبل والمسابقة القارية العريقة.
في المقابل فشل الفريق الكاتالوني الذي خاض الدور نصف النهائي السادس على التوالي وهو رقم قياسي في تحقيق المعجزة وكتابة التاريخ من خلال تحويل تخلفه برباعية نظيفة ذهاباً الى فوز في مصلحته والتأهل الى النهائي، لكنه مني بخسارة مذلة ثانية وهذه المرة على ارضه وامام جماهيره ^

العدد ٢٧٩٧ الاثنين ٢٠ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ١٠ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق