دوليات

بعد ثلاث سنوات من اعمال التجديد اعادة افتتاح ملعب ماراكانا الشهير في البرازيل

قامت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مع كوكبة من نجوم كرة القدم في البلاد باعادة افتتاح ملعب ماراكانا العملاق والشهير في مدينة ريو دي جانيرو بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من اعمال التجديد.
وشارك في اعادة الافتتاح مع الرئيسة روسيف الرئيس السابق لويس اناسيو لولا دا سيلفا فضلاً عن عدد من كبار رجال الدولة من بين 30 الف متفرج حضروا المناسبة.
وتم الانتهاء فقط من مدخلين للملعب وهناك بعض المقاعد لا تزال غير مثبتة في مكانها حتى الآن كما ان المنطقة المحيطة بالملعب تشبه مواقع البناء، ومع ذلك اعيد افتتاحه في مباراة استعراضية بين فريقين بقيادة المهاجمين رونالدو وبيبيتو.
وماراكانا هو رابع ملعب من 12 ملعباً من المقرر ان تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2014 يتم افتتاحها بعد ان تخطى الموعد النهائي الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم للافتتاح.
وسيستضيف الملعب ايضاً مباريات كأس القارات المقررة في البرازيل في حزيران (يونيو) المقبل. وقال رونالدو بين شوطي المباراة الاستعراضية بأن البرازيل ستلقن درساً كبيراً للعالم وللذين شككوا في امكانية اقامة كأس العالم وكأس القارات في البرازيل.
وبني ملعب ماراكانا لاستضافة نهائيات كأس العالم في العام 1950 ولم يتبق من الملعب القديم سوى الاطار الخارجي فقط.
ويسابق العمال الزمن من اجل انهاء عمليات رصف المنطقة المحيطة بالملعب قبل مباراة ودية بين البرازيل وانكلترا في الثاني من حزيران (يونيو) المقبل، وهي اول مباراة رسمية تقام على ملعب ماراكانا.

العدد ٢٧٩٦ الاثنين ١٣ ايار (مايو) ٢٠١٣ / ٣ رجب ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق