اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

ابنة ملياردير روسي تشتري جزيرة اوناسيس «اسكوربيوس»

قال المكتب الاستثماري للملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف ان ابنته اشترت الجزيرة السياحية اليونانية التي تزوج فيها امبراطور الشحن البحري الراحل اريستوتل اوناسيس جاكلين كنيدي في الستينيات في زيجة تاريخية شهيرة.
ولم يكشف عن ثمن البيع. وقدرت وسائل اعلام يونانية ثمن الجزيرة بأكثر من 100 مليون دولار، وقالت ان إكاترينا ريبولوفليف لا تريد الجزيرة من أجل اللهو فقط وانما ترغب في استغلالها تجارياً.
واشترت إكاترينا (24 عاماً) جزيرة إسكوربيوس – التي تقع قبالة السواحل الغربية لليونان – من أثينا اوناسيس روسيل (28 عاماً) حفيدة اوناسيس والوريثة الوحيدة الباقية من سلالة قطب الشحن البحري الراحل.

واشترى اوناسيس جزيرة إسكوربيوس في عام 1963 وحول الجزيرة القاحلة إلى منتجع فاخر زرع فيه آلاف الأشجار واستورد لها الرمال لكساء الشواطىء. وفي عام 1968 تزوج من جاكلين كنيدي ارملة الرئيس الاميركي الذي تم اغتياله جون كنيدي.
وبعد وفاة اوناسيس عام 1975 انتقلت ملكية إسكوربيوس إلى ابنته كريستينا التي توفيت بأزمة قلبية عن 37 عاماً في اواخر الثمانينيات بعد تاريخ من الادمان على المخدرات والسمنة واربع زيجات فاشلة.
ودفن اوناسيس وابنه الكسندر الذي قتل في سقوط طائرة وعمره 25 عاماً وكريستينا في جزيرة إسكوربيوس. وكانت اثينا اوناسيس روسيل في الثالثة من عمرها عندما توفيت امها.
ووردت انباء غير مؤكدة في وسائل الإعلام اليونانية ان بيل غيتس الملياردير الاميركي والشريك المؤسس في مايكروسوفت ونجمة البوب الاميركية مادونا، حاولا في وقت سابق الاستحواذ على إسكوربيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق