دوليات

بايرن ميونيخ يتوج بطلاً للدوري الالماني

توج بايرن ميونيخ بطلاً للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه اثر فوزه على مضيفه انتراخت فرانكفورت 1 – صفر المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وارتفع رصيد بايرن ميونيخ الى 75 نقطة وبقي على بعد 20 نقطة من مطارده المباشر بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين الذي فاز بدوره على اغوسبورغ الوافد الجديد.
وحصل الفريق البافاري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج محلياً على هذا اللقب مرة واحدة عام 1932 قبل اعتماد نظام البوندسليغا و22 مرة بحسب النظام الحالي اولها عام 1969 وآخرها عام 2013 اضافة الى 15 لقباً في مسابقة كأس المانيا و4 في كأس السوبر المحلية و6 مرات في كأس رابطة الاندية الالمانية و4 مرات في دوري ابطال اوروبا ومرة في كل من كأس الكؤوس والدوري الاوروبي يوروبا ليغ.
على ملعب كومرتس بنك ارينا دفع مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكيس بتشكيلة هجومية غاب عنها فقط الفرنسي فرانك ريبيري وحل محله ماريو غوميز، فيما لم يضع اسم الكرواتي ماريو ماندزو كيتش على دكة الاحتياط.
واستفاد الفريق البافاري كثيراً من غياب قائد انتراخت فرانكفورت وصانع العابه السويسري بيرمين شفيغلر وهدافه الكسندر ماير، ورغم هذا الوضع غير المريح للضيوف لم يستطع هز شباكهم طوال الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني نجح صانع الالعاب باستيان شفاينشتايغر في وضع بايرن ميونيخ في المقدمة بعد تمريرة من القائد فيليب لام من الجهة اليمنى تابعها في الشباك بقوة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق