اضواء و مشاهير

من طقوس ربيع البيت الابيض

شاركت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الاميركي باراك أوباما مجموعة من الطلاب في زراعة خضراوات بحديقة البيت الابيض وهو ما اصبح أحد طقوس فصل الربيع في واشنطن.
وفي يوم بدأ بطقس بارد وصل إلى درجات حرارة قياسية أخرت موسم الزهر في اشجار الكرز الشهيرة في المدينة، رحبت ميشيل بنحو 30 طالباً لمساعدتها في زراعة الحديقة وهو مشروع قادته سيدة أميركا الأولى كنموذج يحتذي به الأطفال وآباؤهم كوسيلة لخفض السمنة بين الأطفال.
وداعبت ميشيل الأطفال الذين ارتدى غالبيتهم قمصاناً تحمل اسماء مدارسهم في ولايات فلوريدا وماساتشوستس وتنيسي وفيرمونت قائلة: «اين معاطفكم؟ سأكون انا الأم».
وساعدت ميشيل في الضغط لإدخال تغييرات على قواعد الوجبات المدرسية لتشترط مزيداً من الخضراوات والفاكهة فيها. واختير الطلاب من المدارس التي طبقت القواعد الجديدة بطرق مبتكرة وبدأت بزراعة الخضراوات في حدائقها.
وكانت ميشيل – التي تخرجت من جامعة هارفارد وتفوقت في استطلاعات الرأي على زوجات باقي المرشحين في حملة الانتخابات الرئاسية العام الماضي – قد قامت بزراعة الخضراوات في حديقة البيت الابيض عام 2009 وذلك للمرة الأولى منذ زرعت الينور روزفلت «حديقة النصر» اثناء الحرب العالمية الثانية.

 

العدد ٢٧٩٢ الاثنين ١٥ نيسان (ابريل) ٢٠١٣ / ٥ جماد الثاني ١٤٣٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق