دوليات

كأس رابطة الاندية الانكليزية لسوانسي سيتي

توج سوانسي سيتي الويلزي باللقب الاول في تاريخه وذلك بعد ان توج بطلاً لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه في النهائي على برادفورد من الدرجة الثالثة 5 – صفر على ملعب ويمبلي في لندن.
وضمن سوانسي سيتي بطاقة التأهل الى يوروبا ليغ كممثل لانكلترا، وسيعود الفريق الويلزي الذي تخطى تشلسي وقبله ليفربول وميدلزبره ليبلغ النهائي للمرة الاولى ايضاً منذ اكثر من مئة سنة على تأسيسه يعود الى الساحة الاوروبية لأول مرة منذ العام 1991.
ويدين فريق المدرب الدانماركي مايكل لاودروب الذي اصبح هذا الموسم اول فريق ويلزي يشارك في الدور الانكليزي الممتاز الى نايتان داير والهولندي جوناثان دي غوزمان، اذ سجل كل منهما ثنائية فيما كان الهدف الآخر من نصيب الاسباني ميغل كويستا.
يذكر ان برادفورد يخوض نهائي المسابقة للمرة الاولى في تاريخه واول نهائي له منذ عام 1911 حين توج بلقبه الاول والاخير بفوزه على نيوكاسل في نهائي مسابقة الكأس بعد مباراة معادة اقيمت على ملعب اولدترافورد وذلك لانتهاء المباراة الاولى بالتعادل على ملعب كريستال بالاس.
واصبح برادفورد اول فريق من الدرجة الثالثة يبلغ نهائي مسابقة كبرى، منذ خسارة روتشدايل امام نوريتش سيتي بمباراتين في نهائي كأس الرابطة.
اما النتيجة الافضل لسوانسي سيتي قبل نهائي النسخة الحالية من كأس الرابطة فكانت وصوله الى الدور نصف النهائي وكان ذلك في مسابقة الكأس الانكليزية عامي 1926 و1964.

 

العدد ٢٧٨٧ الاثنين ١١ اذار (مارس) ٢٠١٣ / ٢٩ ربيع الثاني ١٤٣٤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق