دوليات

انكلترا تحقق فوزها الاول على البرازيل

عكرت انكلترا على المدرب لويز فيليبي سكولاري عودته الى تدريب البرازيل خلفاً لمانو مينيزيس، وذلك بتحقيقها فوزها الاول على سيليساو منذ 1984 وجاء بنتيجة 2-1 على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية لكرة القدم.
وكانت المواجهة الاولى بين المنتخبين منذ تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2009 عندما فاز سيليساو في الدوحة، علماً ان الانكليز لم يخرجوا فائزين في أي من المواجهات الرسمية التي جمعت الطرفين سابقاً آخرها في ربع نهائي مونديال عام 2002، كما ان فوزهم الاخير يعود الى حزيران (يونيو) عام 1984 حين فازوا على البرازيليين في ريو دي جانيرو.
والتقى الطرفان سابقاً في 23 مباراة بالمجمل وخرجت البرازيل فائزة 11 مرة وانكلترا 3 مرات فقط مقابل 9 تعادلات.
وتستعد انكلترا لمواجهة سان مارينو ومونتينيغرو في 22 و26 اذار (مارس) المقبل ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال عام 2014 في البرازيل التي سيكون اختبارها الرسمي المقبل في 15 حزيران (يونيو) عندما تبدأ مشوارها في كأس القارات التي تستضيفها على ارضها في مواجهة اليابان بطلة آسيا قبل ان تلتقي المكسيك بطلة الكونكاكاف ثم ايطاليا وصيفة بطلة اوروبا.
ويدين الانكليز بفوزهم الى فرانك لامبارد الذي سجل هدف الحسم في لقاء شهد المباراة من الناحية الانكليزية احتفال الظهير الأيسر آشلي كول بمباراته المئة بقميص المنتخب حيث اصبح سابع لاعب يدخل نادي المئة.

 

انطلاق رحلة البحث عن بطل العالم عبر مسابقة الرقص الرياضي الشبابي
تنطلق عملية البحث عن بطل العالم الجديد للرقص الرياضي الشبابي «بريك دانس» في شهر شباط (فبراير) الحالي مع بداية الموسم الجديد لمسابقة ريد بل بي سي وان.
ان رحلة البحث عن بطل العالم تبدأ بسلسلة تصفيات محلية في مختلف ارجاء العالم ومن بينها لبنان، الذي يستضيف البطولة الوطنية في 11 ايار (مايو) المقبل.
منذ اطلاقها قبل عشر سنوات اكتسبت المسابقة شهرة عالمية باعتبارها ابرز بطولات الرقص الرياضي الشبابي التي تقوم على مواجهات ثنائية بين رواد هذا النوع من الرقص.
وانطلاقاً من اول منافسة عالمية نظمت في سويسرا، تزايدت اعداد محترفي هذه الرياضة، وتم تشكيل فريق كل النجوم في العام 2010 والذي ارتفع عدد اعضائه من اربعة الى مجموعة من تسعة راقصين عالميين ذوي خبرة عالية بهذه المسابقة.

 

 

العدد ٢٧٨٤ الاثنين ١٨ شباط (فبراير) ٢٠١٣ / ٨ ربيع الثاني ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق