تحقيقرئيسي

٧ دول احترس من زيارتها بمفردك

هناك دول حول العالم يمكنك زيارتها بمفردك للاستجمام أو التنزه، ويكون من السهل عليك التجول بمفردك فيها ورؤية معالمها بأمان. وعلى الجانب الآخر قد يكون ذلك من الصعب في دول أخرى، فسفرك الى بعض الدول بمفردك قد يعرضك الى مخاطر، لذا قد يكون من المفضل زيارتها بصحبة آخرين أو ضمن أفواج سياحية… في هذا السياق عرضت الـ «سي. ان. ان» تقريراً يسلط الضوء، محذراً من 7 من هذه الدول «احترس من زيارتها بمفردك»، مستعرضاً مخاطرها، بينها دولتان عربيتان…

روسيا
قبل سقوط الاتحاد السوفياتي كان على الأميركيين الحجز للسفر الى الاتحاد، عبر «إن توريست» والبقاء في الفنادق التابعة للحكومة الأميركية، ولكن بعد سقوط الاتحاد بات الأمر أسهل قليلاً، ولكن هذا لا يمنع من بعض البيروقراطية، فيجب قبل السفر إلى روسيا تلقي دعوة من فندق أو شركة سياحية، حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة لدخول البلاد. ومن المفضل أن تكون بصحبة مرشد سياحي محلي، لمساعدتك في قضاء فترة إجازتك. والرحلة السياحية ليست رخيصة إلى روسيا فالأسعار شاملة تذاكر الطيران قد تتراوح ما بين 2799 و 3199 دولاراً، للشخص لمدة 10 أيام.

الصين
أصعب ما يواجه المسافر إلى الصين هو حاجز اللغة، إضافة إلى بعد المسافة بين كل منطقة سياحية واخرى، كما أنك قد تحتك كثيراً بالباعة المتجولين وسائقي سيارات الأجرة، وعليك أن تكون حذراً في التعامل معهم لأنهم قد يتداولون أموالاً مزيفة، وقد تصل تكلفة الإقامة شاملة النقل والمواصلات إلى 2799 دولاراً للفرد لمدة 10 أيام.

غالاباغوس
هي عبارة عن 13 جزيرة، ومن أجمل الأماكن في العالم من حيث الطبيعة الخلابة، حيث يوجد 60 نوعاَ مختلفاً من الطيور، وتعتبر موطناً لأكثر من عشرين ألف نوع مختلف من السلاحف العملاقة، كما يمكنك رؤية السكان الأصليين لهذه الجزر الذين يعيشون بطريقة بدائية. تبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 3499 دولاراً للفرد شاملة النقل والمواصلات.

مصر
باتت أماكن عدة في مصر غير آمنة بعد التطورات
السياسية التي تشهدها البلاد، بعد سقوط نظام مبارك والغياب الأمني والتظاهرات المستمرة، لذا في حال رغبتك في السياحة هناك، عليك التجول بصحبة مرشد سياحي، يساعدك في التنزه بين الأماكن السياحية عبر الطرق الآمنة. وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 2947 دولاراً شاملة النقل والمواصلات للفرد الواحد.

الهند
ما زال الصرف الصحي، وعدم توفر المياه النظيفة من أهم المشكلات في الهند، فيصاب كل عام 10 ملايين سائح باضطرابات معوية بسبب عدم نظافة الماء والطعام، فعليك أن تستشير مرشداً سياحياً، ليرشدك الى الأماكن النظيفة، وأن تتجول داخل حافلة مكيفة لصعوبة المواصلات.

كينيا
تعتبر كينيا دولة صغيرة خصوصاً إذا تمت مقارنتها بالهند، لكنها تتمتع ببيئة خضراء ومحميات طبيعية رائعة ويمكنك في بعضها مشاهدة الزرافات المنطلقة، ولكن عليك الخروج في سيارات لتفادي الحيوانات المفترسة، وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 10 أيام حوالي 3299 دولاراً شاملة النقل والمواصلات.

الأردن
الأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط أثرت في الأردن كما تأثرت مصر، ورغم أن الدولة لم تشهد العنف نفسه تجاه المدنيين، إلا أن هناك بعض الاحتجاجات التي يجب الا تمنع زيارة الأردن لمشاهدة منطقة بترا الأثرية، والبحر الميت، لذا قد يكون من الأفضل أن تسافر إلى هناك ضمن وفود سياحية تحت قيادة مرشد سياحي. وتبلغ تكلفة الإقامة لمدة 8 أيام شاملة النقل والمواصلات حوالي 2109 دولارات للشخص الواح

العدد ٢٧٨٣ الاثنين١١ شباط (فبراير) ٢٠١٣ / ١ ربيع الثاني ١٤٣٤
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق