اخبار النجومالاسبوع الفني

انطلاق الدورة 29 لمهرجان جرش الأردني

انطلق امس مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته التاسعة والعشرين بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمثقفين العرب والأردنيين من أبرزهم اللبنانيون إليسا ووائل كفوري، والمصري محمد حماقي، والعراقية شذى حسون والأردنية ديانا كرزون والفلسطيني محمد عساف.

ويشارك في المهرجان هذا العام نحو 100 شاعر وكاتب ومثقف وفنان تشكيلي وما يزيد على 800 فنان في مجالات الموسيقى والغناء والرقص الحديث.
كما تشارك في المهرجان مجموعة من الفرق الفنية من اسبانيا وإيران والهند والمغرب وفلسطين وتونس.
وأوقد رئيس الوزراء عبد الله النسور – نائباً عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني – شعلة المهرجان في جرش التي تبعد 45 كيلومتراً شمالي العاصمة عمان وسط حضور جماهيري كبير في المسرح الروماني للمدينة.
وقال عقل بلتاجي رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان لرويترز «المهرجان يشكل حالة من التلاقي الثقافي بين الأردن والعالم.. نريد جرش منارة للفرح والثقافة والفنون».
وأضاف «العالم كله يجتمع هنا في الأردن ليوجه رسالة محبة وسلام للجميع».
وتابع قائلاً «افتتاح المهرجان تم في مناخ من الأمن والاستقرار في وطننا الغالي في وقت عز فيه الأمن والاستقرار».
ويستمر المهرجان – الذي يقام وسط أجواء سياسية وأمنية غير مستقرة بالمنطقة – حتى العاشر من تموز (يوليو) المقبل. وتتخلله فترة توقف خلال شهر رمضان تنقل خلالها فعاليات المهرجان من مدينة جرش إلى الساحة الهاشمية في العاصمة عمان.
ويستضيف المهرجان هذا العام مؤتمر اتحاد الكتاب والأدباء العرب بمشاركة 60 شخصية ثقافية عربية وكذلك ملتقى السرد الأدبي في نسخته الرابعة إلى جانب تنظيم عدد من الأمسيات الشعرية بمشاركة 20 شاعراً محلياً و22 شاعراً عربياً.
وقال المنظمون إن تذاكر بعض الحفلات نفدت بشكل كامل فيما اوشكت تذاكر باقي الحفلات على النفاد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق