الأسبوع الثقافي

ديفيد بووي يحول مغامرات «سبونج بوب» الى مسرحية غنائية

يتولى نجم موسيقى الروك ديفيد بووي ادارة المؤلفين الموسيقيين لمسرحية غنائية مستوحاة من مسلسل الرسوم المتحركة «سبونج بوب»، على ما اعلن مسرح «اورينتال ثياتر» في شيكاغو حيث سيعرض هذا العمل اعتباراً من حزيران (يونيو) المقبل.

وسيعمل المغني البريطاني البالغ 68 عاماً على تحويل مغامرات شخصية الاسفنجة الصفراء «سبونج بوب» الى عمل موسيقي بمشاركة مغني الروك الاميركيين في فرقتي «ذي فلايمينغ ليبس» و«ذاي مايت بي جاينتس» اضافة الى نجمة موسيقى البوب في الثمانينيات سيندي لوبر والمؤلف الموسيقي جون ليجند.
كذلك يشارك اعضاء في فرقة ايروسميث الشهيرة لموسيقى الهارد الروك في التأليف الموسيقي لهذه المسرحية الغنائية التي يبدأ عرضها في السابع من حزيران (يونيو) 2016 على مدى شهر في مدينة شيكاغو بولاية ايلينوي شمال الولايات المتحدة قبل الانتقال الى مسارح برودواي في نيويورك.
وقد حققت مغامرات «سبونج بوب» منذ اطلاقها سنة 1999 نجاحاً كبيراً عبر قناة الاطفال «نكلوديون» وغيرها من القنوات في انحاء العالم اجمع.
كما بات لهذه الشخصيات المحببة معجبون بالغون كثيرون بينهم الرئيس الاميركي باراك اوباما، الا ان العمل واجه انتقادات من جانب جهات مسيحية محافظة على خلفية اتهامات بالترويج للمثلية الجنسية في بعض مقاطع «سبونج بوب».
ديفيفد بووي الذي اصدر في 2013 البومه الرابع والعشرين بعنوان «ذي نكست داي»، ألف ايضاً الموسيقى الخاصة بمسرحية «لازاروس» الغنائية الخيالية العلمية التي يبدأ عرضها في نيويورك في تشرين الثاني (نوفمبر).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق