رئيسيلبنان

واخيراً… المونديال على شاشاتنا مجّاناً

بعد طول انتظار، أعلن وزير الإتصالات بطرس حرب، في مؤتمر صحافي من الوزارة، أنّه اعتباراً من الليلة، سيصبح في إمكان اللبنانيين مشاهدة مباريات كأس العالم من منازلهم، عبر الكابلات، مجاناً.

وقال حرب: اتفقنا مع «سما» على تأمين مشاهدة المباريات في المناطق كافة عبر الشركة وجميع موزعي «الكايبل».
وتابع: «قطر لم تتدخل اطلاقاً في هذا الموضوع، وهي دولة صديقة وعزيزة»، مضيفاً أنّه «حتى لو اننا وصلنا متأخرين لكننا وصلنا، والتنافس السياسي لم يسمح لنا بالتحرك باكراً ويجب الا نحرم الناس حقهم في الحياة والاستمرار».
من جهته، اكد وزير الشباب الرياضة عبد المطلب الحناوي، انه كان «حريصاً على سرية المفاوضات التي جرت»، لافتاً الى انه اعلن سابقاً ان «الحكومة تجري المفاوضات مع شركة سما، والرئيس تمام سلام يشرف عليها».
واشار وزير الاعلام رمزي جريج، الى ان «امير قطر كان اعطى وعداً للوفد اللبناني الذي زار قطر، قبل تأليف الحكومة بأنه سيعطي تلفزيون لبنان الحق لنقل المونديال».
وقال: «ينبغي تغليب حق اللبنانيي على مصالح شركة تجارية تتمتع بحقوق حصرية بالتوزيع قد تخولها المطالبة بالتعويض عن الخسائر اللاحقة بها من دون منع المشاهد اللبناني من التمتع بحق عائد له».
وأكد ان «قطر لم تتأخر يوماً عن تقديم المساعدة للبنان».
واعلن ممثل شركة «سما» حسن الزين، «اننا قدمنا هدية للشعب اللبناني لكي يشاهد المونديال وقلنا منذ البداية اننا نريد ان تصل الصورة للشعب واضحة، معلناً ان الشركة دفعت ثلث سعر الكلفة حتى».  واضاف: «نقول اننا مع الشعب ونريد ان نصل الى الهدف المنشود ولن نقصر تجاه احد».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق