أبرز الأخبارسياسة عربية

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على طاولة المحادثات بين بايدن والعاهل الأردني

يزور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني البيت الأبيض الاثنين ليصبح أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن منذ وصوله إلى السلطة. كما سيقام إفطار عمل للعاهل الأردني مع نائبة الرئيس كاملا هاريس بمقر إقامتها يوم الثلاثاء يعقبه اجتماع بوزير الخارجية أنتوني بلينكن بمقر وزارة الخارجية. ومن المتوقع أن تشمل المحادثات بين الرئيس الأميركي والعاهل الأردني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في ضوء وصول بينيت للسلطة مؤخراً محل بنيامين نتانياهو.
يستقبل الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الحليف الوثيق للولايات المتحدة وذلك في أول لقاء من بين ثلاثة اجتماعات مباشرة للرئيس الأميركي مع زعماء من الشرق الأوسط.
وسيشكل هذا الاجتماع أول لقاء للعاهل الأردني بالرئيس الأميركي في المكتب البيضاوي منذ وصول بايدن للسلطة في كانون الثاني (يناير).
كما سيقام إفطار عمل للعاهل الأردني مع نائبة الرئيس كاملا هاريس بمقر إقامتها يوم الثلاثاء يعقبه اجتماع بوزير الخارجية أنتوني بلينكن بمقر وزارة الخارجية.
وبهذا، يصبح الملك عبدالله أول زعيم عربي يزور البيت الأبيض منذ وصول بايدن للسلطة، يعقبه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي المقرر أن يزور واشنطن يوم 26 تموز (يوليو).
ويعمل مسؤولون أميركيون وإسرائيليون على ترتيب اجتماع قريب بين بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نفتالي بينيت.
وأشار مسؤول كبير بإدارة بايدن إلى أنه من المتوقع أن تشمل المحادثات بين الرئيس الأميركي والعاهل الأردني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في ضوء وصول بينيت للسلطة مؤخراً محل بنيامين نتانياهو.

فرانس24/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق