طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم جزئياً مع استقرار في الحرارة ورطوبة مرتفعة ساحلاً

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً الى غائم احياناً مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وانخفاضها على الجبال وفي الداخل، تنشط الرياح أحياناً شمال البلاد ويستمر تشكل الضباب الكثيف على المرتفعات حث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

وجاء في النشرة الاتي:

الحالة العامة: يقع لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية حارة نسبياً مصدرها شبه الجزيرة العربية، حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها خصوصاً في المناطق الداخلية بحدود الـ9 درجات.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و30، طرابلس بين 20 و29، وفي زحلة بين 16 و33.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية والداخلية، وعدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً الى غائم احياناً دون تعديل في درجات الحرارة والتي تبقى مرتفعة نسبياً خصوصاً في المناطق الداخلية، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل حيث يزيد معها الشعور بالحر، ويتشكل الضباب الكثيف بدءاً من ارتفاعات منخفضة حيث تسوء معه الرؤية.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع استقرار في درجات الحرارة على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر وانخفاضها على الجبال وفي الداخل، تنشط الرياح أحياناً شمال البلاد ويستمر تشكل الضباب الكثيف على المرتفعات حث تنعدم الرؤية بشكل كلي.

السبت: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تبقى مرتفعة نسبياً، ودون تعديل يذكر على الساحل مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة يزيد معها الشعور بالحر، كما تنشط الرياح أحياناً خصوصاً شمال وجنوب البلاد مع استمرار لظهور الضباب الكثيف على المرتفعات ورؤية سيئة.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم احياناً مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل ودون تعديل على الجبال وانخفاضها في الداخل وبقاء ظهور الضباب على المرتفعات ورؤية سيئة.

الحرارة على الساحل من 26 إلى 30 درجة،  فوق الجبال من 20 إلى 30 درجة، في الداخل من 19 إلى 39 درجة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية نهاراً، متقلبة ضعيفة ليلاً، سرعتها بين 10 و25 كم/س.

الانقشاع: جيد على الساحل، سيئ على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و90%.

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 27 درجة.

الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

ساعة شروق الشمس: 5،27 ساعة غروب الشمس: 19،52.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق