سياسة لبنانيةلبنانيات

سوري يطلق النار على السفارة الأميركية في عوكر والجيش يرد ويوقفه

سمع إطلاق نار في محيط السفارة الأميركيّة في عوكر، ولم تعرف أسبابه على الفور.

وبعدها قطع الجيش الطريق المؤدية الى السفارة في ضبية.

وكتب الجيش على منصة «إكس»: «تعرضت السفارة الأميركية في لبنان في منطقة عوكر، لإطلاق نار من شخص يحمل الجنسية السورية، فردّ عناصر الجيش المنتشرون في المنطقة على مصادر النيران، ما أسفر عن إصابة مطلق النار، وتم توقيفه ونقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة».

وقال مصدر امني ان احد افراد الفريق الامني بالسفارة اصيب في الهجوم.

وكتب الجيش ايضاً  على منصة «إكس»: «تُجري وحدات الجيش المنتشرة في محيط السفارة الأميركية في عوكر عملية تفتيش للبقعة المحيطة، وتعمل على تنفيذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحفظ أمن المنطقة».

بيان السفارة

وكتبت السفارة الأميركية على منصة «إكس»: عند الساعة 8:34 صباحًا تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأميركية. وبفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني ​​في السفارة، أصبحت منشآتنا وفريقنا آمنين. واكدت ان التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع السلطات المعنية في البلد المضيف».

ميقاتي يتابع

وتابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي موضوع اطلاق النار على السفارة، خلال اجتماعه مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم صباح اليوم. كما اجرى سلسلة اتصالات مع قائد الجيش العماد جوزف عون وقادة الاجهزة الامنية.

وتبلغ رئيس الحكومة من المعنيين ان «الوضع مستتب وان التحقيقات الكثيفة بوشرت لجلاء ملابسات الحادث وتوقيف جميع المتورطين».

كما اجرى رئيس الحكومة اتصالاً بالمعنيين في السفارة للاطمئنان عن الوضع وعن العاملين في السفارة، نظراً لوجود السفيرة ليزا جونسون خارج لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق